الهجرة: تسيير 3 رحلات طيران مباشرة أسبوعيا بين الإسكندرية وبافوس

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه تقرر في الفترة المقبلة تسيير 3 رحلات طيران مباشرة بين مدينة بافوس القبرصية ومدينة الاسكندرية 3 مرات اسبوعيا، مضيفة أن مبادرة "العودة للجذور" رسالة حب وسلام للعالم، وأن مصر تبعث رسائل سلام من تحت سفح الأهرام، وأنه من خلال المبادرة نسعى لتصحيح كثير من المفاهيم المغلوطة حول مصر على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال كلمتها، اليوم الجمعة، في إطار فعاليات أسبوع الجاليات "إحياء الجذور"، الذي نظمته وزارة الهجرة بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، إذ تم تنظيم للوفد اليوناني والقبرصي بأهرامات الجيزة.

وقالت مكرم إن مصر تتمتع بصورة فريدة من التعايش السلمي لكافة الجاليات التى تمر بها، موضحة أن سيتم، غدا السبت، تنظيم جولة في محافظة سيناء للتأكيد على أنها آمنة، بالإضافة إلى زيارة دير سانت كاترين الذي يعد من المقدسات اليونانية، وأنه سيتم تنظيم جولة في مدينة شرم الشيخ وزيارة ميدان السلام، وأن المبادرة حققت نتائج ايجابية سياسيا واقتصاديا، إذ تم خلال الزيارة توقيع عدد من البروتوكولات والتعاون بين الغرف التجارية بين مصر وقبرص واليونان.

من جانبه، أشاد اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة بمبادرة وزيرة الهجرة، التي أطلقتها من تحت سفح الهرم وتحمل عنوان "العودة للجذور"، معربا عن أمله في أن تؤتي هذه المبادرة ثمارها في تنشيط السياحة.

وطالب الدالي، خلال الجولة التي نظمتها غرفة الجيزة التجارية للوفد الشعبي اليوناني والقبرصي، الحضور من الوفد اليوناني والقبرصي بنقل الصورة الحضارية التي شهدوها في مصر، لتكون خير دليل يتم به دحض الأكاذيب والافتراءات التي يتم تداولها فى وسائل الإعلام الخارجية والتي لا تمت للواقع بصلة، معربا عن امله أن يكون لهم حظ وافر من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، سواء التي سمعوا بها في الإسكندرية والقاهرة، أو التى سيستمعون لها عن الجيزة.

من جهته، قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه سيتم التنسيق بين الجانب المصري والقبرصي لتبادل السياحة بين البلدين، وإنه سيتم وضع المزارات الثقافية ضمن البرنامج بهدف تنشيط السياحة الثقافية.

وأكد عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية، ضرورة تطوير التكامل بين مصر وقبرص واليونان على المستوى الاقتصادي والتجاري بشكل يتماشى مع عمق العلاقات السياسية بين الدول الثلاث، قائلا إنه لابد أن تعمل منظمات الأعمال والمستثمرين على الاستفادة من العلاقات القوية بين رؤساء الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان، لنمو الأعمال والاستثمارات وزيادة الوفود السياحية البينية.

وأضاف ناصر أن جميع الظروف مهيأة لتطوير هذا التعاون، ومبادرة "العودة للجذور" الخطوة الأولى لبداية مرحلة جديدة للعلاقات بين الدول الثلاث، لافتا إلى أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمبادرة خطوة جيدة جدا لتعزيز العلاقات، وأن اليونان وقبرص تحتلان مكانة عظيمة في تاريخ مصر، وأن هناك جاليات كبيرة من اليونان وقبرص كانت تعيش في مصر منذ عدة سنوات، ولايزال الكثير منهم يرتبطون بالكثير من المصريين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الهجرة: تسيير 3 رحلات طيران مباشرة أسبوعيا بين الإسكندرية وبافوس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق