وزير الأوقاف: معظم محفظي القرآن حصلوا على «صفر» في الاختبارات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة لن تسمح لمن يتاجر بدين الله ليعبث بعقولنا، كما أنها لا تشترط أي مؤهل في المحفظ سوى أن يكون حافظا لكتاب الله، وليست له أي انتماءات سياسية.

وأضاف جمعة، خلال لقائه قيادات الدعاة بمحافظة المنوفية، أن الوزارة لا تقف أمام عمل الكتاتيب في أغلب القرى، وإنما تعمل على معاونتهم، مضيفا أن الوزارة تقف أمام الجماعات المتطرفة التي تستهدف غسل عقول الأطفال في الكتاتيب، من خلال عمل تحريات حول المحفظ بعد التأكد من اختباره.

وأوضح الوزير: "حينما قمنا بعمل امتحانات للمحفظين حصل البعض منهم على صفر في الاختبارات، وهناك العديد من الجماعات تسعى إلى غسل مخ الأطفال وإفساد عقولهم".

وأشار إلى أن الكتاتيب التي كانت تعمل فعليا قبل قرار الوزارة بالهيكلة كانت 750 مكتب تحفيظ على مستوى الجمهورية، وحاليا عدد المكاتب ارتفع إلى 2286 مكتبًا معتمدًا من الأوقاف، ما بين مكاتب تتبع الوزارة مباشرة، ومكاتب تتبع التضامن والأوقاف معًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الأوقاف: معظم محفظي القرآن حصلوا على «صفر» في الاختبارات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق