14 مايو.. لقاء روسي مصري بصيغة «2+2» في موسكو

14 مايو.. لقاء روسي مصري بصيغة «2+2» في موسكو
14 مايو.. لقاء روسي مصري بصيغة «2+2» في موسكو

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن لقاء بين وزيري الخارجية والدفاع الروسيين مع نظيريهما المصريين بصيغة "2+2" سيعقد في موسكو يوم 14 مايو الجاري، قائلة: "من المقرر عقد جولة جديدة من المباحثات بين وزيري الخارجية والدفاع الروسيين مع نظيريهما المصريين، ومن المفترض إجراء اجتماعات منفصلة وكذلك لقاء بصيغة 2+2".

وذكرت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "أنه في سياق هذا اللقاء الروسي المصري سيتم تناول القضايا الإقليمية والدولية، مع التركيز على الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإيلاء اهتمام خاص لمسألة تعزيز التعاون بين موسكو والقاهرة، من أجل حل الأزمات على أساس مبادئ القانون الدولي واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشئون الداخلية".

وأوضحت أن الجانبين الروسي والمصري سيناقشان كذلك سبل تطوير العمل المشترك لتنسيق الخطوات في مكافحة التهديد العالمي للإرهاب والتطرف واستعراض المجالات الرئيسية للتعاون الروسي المصري، مع التركيز على المهمات العملية المشتركة، التي تهدف إلى تعزيز العلاقة الثنائية بين الدولتين في كافة المجالات.

ووقعت جلسة المباحثات بقصر الاتحادية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في ديسمبر 2017، وتناولا بحث سبل دفع أطر التعاون الثنائي في المجالات المختلفة خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية والطاقة، فضلا عن التشاور بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 14 مايو.. لقاء روسي مصري بصيغة «2+2» في موسكو ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط عاطل لتنقيبه عن الآثار بالمعصرة
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر