أئمة المساجد بخطبة الجمعة: التّرشيد يضمن للمجتمع السلامة من الأزمات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تناولت خطبة الجمعة اليوم، موضوع «الترشيد في حياتنا»، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالحث على الترشيد في كافة جوانب الحياة، وأخذ المثل الأكبر في ترشيد الماء وترشيد الإنفاق في أيام شهر رمضان المبارك كأفضل الأمثلة في التطبيق العملي.

ففي الإسكندرية، قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية: «يُعرَّفُ ترشيد الاستهلاك بأنّه الاستعمال الأمثل للموارد والأموال والاعتدال والتّوازن في الإنفاق، والسعي لتحقيق منفعة الإنسان وعدم المبالغة في البذل،وذلك عبر إجراءاتٍ وخططٍ واعيةٍ توجّه الفرد للطريق الأمثل؛ لتحقيقِ تنمية مستدامة هدفها حفظُ حقوق الأفراد في الحاضر والمستقبل».

وأضاف: «علينا ألا نسرف في الطعام وغيرنا من المسلمين لا يجد كسرة خبز جافة يسدُّ بها جوعه، فشهر رمضان فرصة للإحساس بالفقراء والمحتاجين والمحاصرين، الذين لا يجدون القوت. فالاقتصاد وعدم الإسراف، بل وادخار مبلغ يساعد على نفقات المعيشة ومواجهة أي ظروف طارئة أمرٌ فيه استقرار للنفس، ويشع السكينة والطمأنينة على كل أفراد الأسرة.. حيثُ يضمنُ التّرشيد للمجتمع السّلامة من الأزمات التي تقفُ عقبةً في طريق النمو والتقدم».

وفي المنيا، قال الشيخ محمود جمعة، مفتش مساجد المنيا، إن خطبة الجمعة التزمت بموضوع الترشيد، حيث أكد أئمة وخطباء المساجد أن المياه ثروة قومية لكل الناس، ولا يجوز لأحد أن يحتكر مصادرها، أو يمنع منها أحد، كونها منفعة عامة لجميع المخلوقات ينبغي التعامل معها بترشيد دون إسراف، كما تضمنت خطبة الجمعة الإنفاق في شهر رمضان، وعدم التبذير.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أئمة المساجد بخطبة الجمعة: التّرشيد يضمن للمجتمع السلامة من الأزمات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق