ظهور «بقع طلاء زرقاء» بمياه النيل في الدقهلية.. و«البيئة»: حررنا محضراً بالواقعة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ظهرت بقع «طلاء زرقاء» على سطح مياه النيل بين مدينتي المنصورة وطلخا بالدقهلية بالقرب من كوبري السكة الحديد التراثي والواصل بين المدينتين، والألوان تشبه نفس لون الطلاء المستخدم في دهان الكوبري.

وتراكمت كميات من الطلاء على سطح المياه بالقرب من الشاطئ من ناحية طلخا، وكتبت مبادرة «أنقذوا المنصورة»، على صفحتها على «فيس بوك»: «مش كفاية إنهم عاملين تلوث بصري باللون العجيب اللي بيدهنوا به الكوبري التراثي، واللى بقاله ١٠٥ سنة، كمان بيرموا الدهان في النيل اللي بنشرب منه».

ظهور بقع طلاء زرقاء بمياه النيل بالدقهلية

وقال خالد عبدالهادي، أحد المواطنين من سكان مدينة المنصورة: «تم التقاط العديد من الصور التي تظهر تلوث مياه النيل ببقايا دهانات الكوبري وظهور بقع الطلاء على سطحه وتم إرسالها إلى وزارة البيئة وحتى الآن لم يتحرك أحد».

وأكدت المهندسة آمال السيد عطية، رئيس جهاز شؤون البيئة بالدقهلية، لـ«المصري اليوم»، أنه «تم رصد الواقعة وتم نزول حملة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات لرصد بقع الطلاء وتم أخذ تعهد على المشرفين على دهان كوبري السكة الحديد بعدم إلقاء أي مخلفات أو بقايا دهان بالنيل وتم تحرير محضر بالواقعة، والتنبيه على شرطة المسطحات بمتابعتهم».

وأضافت أنه سيتم إرسال حملة أخرى، السبت، لمسح المسطح المائي بمحيط الكوبري وتحرير محاضر في حالة وجود دهانات أخرى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ظهور «بقع طلاء زرقاء» بمياه النيل في الدقهلية.. و«البيئة»: حررنا محضراً بالواقعة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق