مصدر بـ«الكهرباء»: الوزارة تدرس التقدم بمقترح لمد مهلة تركيب العدادات للمبانى المخالفة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

-مصدر: 6 أشهر جديدة لمنح الفرص لـ«المخالفين» و«سارقى» التيار.. وانتهينا من تركيب 2.8 مليون عداد كودى للمبانى المخالفة فقط


تواصل وزارة الكهرباء تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بتركيب العدادات الكودية «مسبقة الدفع»، للمناطق العشوائية، والعقارات المخالفة، والتى تطلق عليها وزارة الكهرباء «الممارسات»، خاصة مع اقتراب انتهاء موعد المهلة التى حددها مجلس الوزراء بإغلاق باب التعاقد فى 30 يونيو من الشهر المقبل.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة، أن الوزارة تدرس حاليا التقدم بمقترح لمجلس الوزراء يتضمن مد المهلة 6 أشهر جديدة، مع اقتراب انتهاء الموعد الذى أقره مجلس الوزراء أخيرا المقرر انتهاؤه فى 30 يونيو المقبل.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم، أن الهدف من المقترح يتضمن إعطاء المواطنين المخالفين وسارقى التيار مهلة نهائية لتوفيق أوضاعهم منعا لحدوث إجراءات قد تتسبب فى حدوث مشاكل للمخالفين أو تعرضهم لغرامات كبيرة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 2.8 مليون عداد كودى للمبانى المخالفة فقط.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء شريف إسماعيل خلال اجتماعهما الأخير، وجها الوزير محمد شاكر بضرورة إعداد خطة بجدول زمنى لمواجهة سرقة التيار الكهربائى للتصدى للإسراف فى استخدام الكهرباء.

وقال إن هناك فرقا بين العداد الكودى والعداد مسبق الدفع، فالعداد الكودى يكون عن طريق التعاقد للمخالفين وإعطائه رقما كوديا، وليس باسم المتعاقد طبقا لقرار رئيس الوزراء بتقين وتوصيل الكهرباء للأماكن المخالفة، أما العدادات مسبوقة الدفع هو استبدال العداد القديم بالكودى، ويكون باسم المشترك مالك الوحدة، مشيرا إلى أن جميع العدادات التى تقوم الشركة بتركيبها مسبقة الدفع.
وأوضح أن هذا يعتبر بمثابة اتجاه الدولة لحل مشاكل المناطق العشوائية التى تم إنشاؤها ما بعد 2010، بهدف تقنين أوضاع المواطنين المخالفين وسارقى التيار لضمان الحفاظ على حق الدولة والحد من سرقات التيار الكهربائى، والبعد عن التقديرات الجزافية.

وتضمنت شروط تركيب عداد كودى للعقار المخالف، ألا يكون المبنى مقاما على أرض ملك للدولة، أوعلى أراضٍ أثرية، أو بحرم الطريق، أو مخالفا لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، ومقام طبقا لشروط وخرائط هيئة المساحة.

ويقوم المشترك أيضا بشحن العداد من خلال شركة الكهرباء التابع لها، أو من أى شركة أخرى، مع العلم بأن كروت الشحن غير مرتبطة بمدة صلاحية، فمثلا المستهلك الذى يقوم بشحن العداد بمبلغ 100 جنيه، ولم يستهلك سوى 50 على مدى الشهر، يتم ترحيل باقى المبلغ للشهر التالى.

كما يستطيع شحن الكارت فى المراكز التابعة للشركة فى أى وقت، وبأى مبلغ، وعدم الانتظار حتى نفاد الرصيد، وفى هذه الحالة يضاف الرصيد الجديد للرصيد المتبقى بالعداد، وهو يضمن الثقة المتبادلة، وخصوصية التعامل بين المشتركين والشركة، نتيجة انعدام الشكوى من أخطاء الكشافين فى قراءة العداد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصدر بـ«الكهرباء»: الوزارة تدرس التقدم بمقترح لمد مهلة تركيب العدادات للمبانى المخالفة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق