فيديو.. تفاصيل منظومة ربط المحاصيل الزراعية مع منافذ البيع بشكل مباشر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الداجنة والسمكية والحيوانية، إن منظومة ربط المحاصيل الزراعية بمنافذ البيع بشكل مباشر، تساعد على ثبات الأسعار، التي تؤثر زيادة الحلقات بين المنتج والمستهلك في ارتفاعها. 

وأكدت نائب وزير الزراعة، خلال لقائها ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس الأحد، على توافر منافذ الوزارة بجميع المحافظات، مشيرة إلى زيادة المنافذ التابعة للقوات المسلحة 50 منفذًا على مستوى الجمهوريات. 

وأوضحت أن الوزارة معنية بالرقابة على صلاحية المنتجات، بينما تختص حقيبة التموين بالرقابة على الأسعار، متابعة أن «الزراعة» تحاول ربط المنتجين مع المنافذ بشكل مباشر، حتى يحصلوا على المنتجات بأسعار المزارع، وذلك لتقليل الحلقات بين المنتج والمستهلك.

وأشارت إلى تعاون وزارتي الزراعة والتموين وشرطة المسطحات، في تكوين فريق للتفتيش على المنتجات، مضيفة أن هناك قاعدة بيانات جديدة لمزارع الدواجن للحماية من انتشار الأمراض الوبائية.

واستطردت أنه تم رفع إحداثيات الإنتاج الحيواني والداجني، التي تكشف وجود 25 ألف مزرعة إنتاج حيواني، و29 ألف مزرعة إنتاج داجني، لافتة إلى ترقيم 2.6 مليون حيوان لدى المربيين، وهو ما وصفته بأنه نقلة نوعية في عملية تعدادا الحيوانات. 

وتابعت: «رفعنا إحداثيات الإنتاج الحياني وعرفنا مدى سعة المزارع، وعرفنا أن هناك مزارع ما زالت بها مساحات فارغة، وعندها فرصة لملء هذه الفراغات، من خلال مشروع ملء الفراغات عن طريق الحصول على قروض ميسرة بقيمة 5%، التي بادر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم قطاعات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي»، مشيرة إلى صرف مليار جنيه لدعم أصحاب هذه المزارع حتى الآن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. تفاصيل منظومة ربط المحاصيل الزراعية مع منافذ البيع بشكل مباشر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق