الغزولي: المرحلة القادمة تتطلب تطوير الحياة الحزبية في مصر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال إسلام الغزولي عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار ومستشار رئيس الحزب لشؤون الشباب، إن الدولة المصرية اليوم تؤكد تثبيت ركائزها ومؤسساتها واستعادة هيبتها، من خلال أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب لأول مرة بعد 13 سنة.

وأضاف الغزولي، خلال لقاء مع فضائية "ten"، أننا أمام مرحلة تثبيت أركان الدولة وريادة الدولة المصرية في مختلف المجالات وحصد ما تم من إنجازات خلال الفترة الرئاسية الأولى، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تطوير الحياة الحزبية في مصر.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، أن مصر تعاني من وجود عدد كبير من الأحزاب يصل إلى 105، عشرة بالمائة منهم من يملكون ممثلين في مجلس النواب، والعدد الفاعل في الشارع لا يتجاوز 6 أحزاب، لافتًا إلى أن المصريين الأحرار بدأ لجانًا تنسيقية مع عدد من الأحزاب لمتابعة بعض القوانين مثل قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون المحليات.

وفيما يتعلق بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في البرلمان، قال الغزولي، إنها تحمل في طياتها دلالات ومعاني كثيرة، فالرئيس يعلم مواطن الضعف في الدولة وما يحتاجه المواطن المصري البسيط وما تتطلبه الدولة المصرية من تركيز على بعض الملفات، بينها التأكيد على الفن والثقافة والهوية المصرية وكيفية حمايتها، لأنها القوى الضاربة في النطاق الدولي والعربي.

وتابع: يركز خطاب الرئيس أيضًا على ملفات التعليم والصحة والثقافة لبناء الشخصية المصرية والحفاظ على هويتها، كذلك ملف العمق الأفريقي والوضع في ليبيا وفلسطين ولبنان واليمن والخليج العربي، ملفات تماس أساسية مع الأوضاع مصر، فالأمن الأفريقي والدولي من الأمن القومي المصري.

وأردف الغزولي: رغم أن الفترة المقبلة مقرر أن يتم اتخاذ قرارات تكميلية إلا أنه يصب في تصحيح المسار الاقتصادي بوصول الدعم لمستحقيه وتحقيق التوازن بين ميزان المدفوعات والفائض الاجتماعي، والتأمين الصحي والرعاية الشاملة وتحقيق الحماية الكاملة للمواطن المصري. واستطرد بأن الفترة الأخيرة الرئيس السيسي أسرع كثيرًا في المشروع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الغزولي: المرحلة القادمة تتطلب تطوير الحياة الحزبية في مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق