البحوث الإسلامية يواجه الفتاوى المضللة بـ5500 فتوى إلكترونية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«5500 فتوى إلكترونية».. حصيلة الفتاوى التى أصدرها مجمع البحوث الإسلامية، خلال الأسبوع الثانى من رمضان، والتى استقبل الأسئلة بشأنها على الموقع الإلكترونى الرسمى للمجمع، وأجاب عنها جميعًا، من خلال أعضاء اللجنة الرئيسية للفتوى بالجامع الأزهر.

الدكتور محيى الدين عفيفى، أمين عام المجمع، قال إن فتاوى الصيام كانت من أبرز الفتاوى الواردة إلى موقع المجمع خلال هذه الفترة، حيث بلغ عددها 4000 فتوى، بالإضافة إلى 1500 فتوى الكثير منها فتاوى متعلقة بالمعاملات والأحوال الشخصية.

وأضاف «عفيفى» أن الإجابة على الفتاوى الإلكترونية تتم بشكل فورى لتلبية احتياجات الناس المعرفية والتسهيل عليهم ورفع الحرج عنهم، موضحاً أن خدمة الفتاوى الإلكترونية تأتى إلى جانب الخدمات التى تقدمها لجان الفتوى الرئيسية والفرعية فى مختلف محافظات الجمهورية، حيث لا تدخر اللجان جهداً فى خدمة المستفتين، لأجل حماية المجتمع من الفتاوى المضللة التى تخالف التعاليم السمحة للإسلام.

وعقد مجمع «البحوث الإسلامية» 2100 أمسية دينية وثقافية خلال الثلث الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن الخطة الدعوية للمجمع خلال الشهر الفضيل، والتى تشمل العديد من الأنشطة التوعوية المختلفة، ويتم تقديمها بشكل مباشر من خلال اللقاءات الحية أو إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمى للمجمع على شبكة الإنترنت.

وقال الأمين العام للمجمع إن الأمسيات التى نظمها المجمع فى مدن ومحافظات الجمهورية، ركزت بشكل كبير على كيفية الاستفادة من شهر رمضان المبارك فى تحسين منظومة القيم الأخلاقية، والدعوة إلى العمل والبناء، والتحذير من مخاطر تداول الأفكار الشاذة والآراء المنحرفة.

وأضاف الأمين العام أن الأمسيات عُقدت فى أماكن متنوعة للوصول إلى أكبر قدر من المواطنين، حيث أقيمت فى المساجد الكبرى والنوادى ومراكز الشباب والتجمعات المختلفة.

وأوضح أن الأمسيات شهدت تفاعلا بين وعاظ الأزهر الشريف والمواطنين فى الرد على الأسئلة والاستفسارات المختلفة بطريقة تيسر على الناس، وتلبى احتياجاتهم المعرفية وترفع الحرج عنهم.

وأشار «عفيفى» إلى أن الأسبوع الأول من شهر رمضان شهد تكثيفًا للأنشطة والفعاليات التوعوية والدعوية التى قام بها المجمع بمشاركة وعاظ الأزهر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البحوث الإسلامية يواجه الفتاوى المضللة بـ5500 فتوى إلكترونية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق