تأجيل دعوى بطلان تعريب المدارس التجريبية لـ27 أغسطس

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت دائرة التعليم بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار متولي الشراني نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل دعوى تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير التربية والتعليم بتعريب المدارس التجريبية، لجلسة 27 أغسطس القادم؛ لتقديم ما يفيد بعدم وجود قرار بتعريب المواد بالمدارس التجريبية، بناء على طلب محامي الدولة.

واختصمت الدعوي التي حملت رقم 38732 لسنة 72 قضائية، وزير التربية والتعليم.

وذكر المحامي هيثم موسى مقيم الدعوى بصفته ولي أمر أحد تلاميذ المدارس التجريبية، أن قرار تعريب تلك المدارس يأتي في صالح المدارس الخاصة (لغات) والدولية، مما يترتب عليه زيادة مصروفات المدارس اللغات والتي تبدأ من 3 آلاف جنيه وتكون فقط للأغنياء.

وأضافت الدعوى، أن القرار له أثره السلبي على سوق العمل في المستقبل بالنسبة لهؤلاء الأطفال، حيث أصبحت إجادة اللغة الإنجليزية من متطلبات العصر، كما أن معظم الوظائف تتطلب شرط الحاصل على لغات، مما سيرتب على القرار ارتفاع نسبة البطالة.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن في وقت سابق عن إلغاء المدارس التجريبية ودمجها بالمدارس الحكومية العادية، في مؤتمر عقد بمقر صندوق تمويل التعليم في 30 أبريل الماضي.

وأثار ذلك القرار حالة من الغضب بين أولياء الأمور والمهتمين بقضايا التعليم، معتبرينه يخدم المدارس الخاصة، ليعود بعد ذلك الوزير ويؤكد أنه لا تغيير أو تعديل في نظام الدراسة في المدارس التجريبية أو اللغات، قائلا: «لم يحدث كلام عن التعريب ولا يوجد قرار وزاري بهذا المفهوم».

وشدد الوزير -خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة؛ لمناقشة مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم للسنة المالية 2018-2019- على عدم حدوث أي تغيير لمن يلتحق بأي مدارس تجريبية أو لغات أو دولية لحين إشعار آخر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تأجيل دعوى بطلان تعريب المدارس التجريبية لـ27 أغسطس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق