«حقوق إنسان النواب»: 460 ألف مصري دخلوا أوروبا بطرق غير شرعية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، إن 460 ألف شاب مصري نجحوا في الدخول لأوروبا بشكل غير شرعي في الفترة الأخيرة.

وأوضح، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب اليوم الذي يناقش الإجراءات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لوضع استراتيجية لمكافحة ظاهرة استغلال الشباب المصري في مجال الهجرة غير الشرعيّة، أن منهم 90 ألف شاب توجه إلى إيطاليا، ويقيمون بشكل غير رسمي، مشيرا إلى أن محافظات (الغربية، والمنوفية، والشرقية، والبحيرة، والفيوم) أكثر المحافظات التي تشهد هجرة للخارج.

وقال «عابد»، إن الإحصائيات تشير إلى أن 19% من الشباب يرغبون في الهجرة لتحسين المستوى الاقتصادي، مضيفا: «الوظيفة الميري انتهت إلى الأبد في مصر، وعلى الشباب أن يتحرك للعمل ولا ينتظر الوظيفة»، مشيرا إلى أن 60%‏ من المصريين من فئة الشباب، ومازالوا مصرون على الهجرة غير المنظمة رغم المخاطر.

وأضاف «عابد»: «قرية تاتون في الفيوم تشهد اليوم أعلى سعر للمتر في الأراضي؛ بسبب هجرة الشباب وانعكاس ذلك على مستوى القرية، حتى أن سعر المتر أصبح أغلى من دبي التي تعد الأغلى عالميا في سعر المتر».

وطالب بدعم موازنات وزارة الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي؛ لخلق دور مهم لبرامج الحماية، كذلك وزارتي التعليم والصحة لأنهما البنية الأساسية للشباب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «حقوق إنسان النواب»: 460 ألف مصري دخلوا أوروبا بطرق غير شرعية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق