رئيس ائتلاف «دعم مصر» يطالب باتخاذ إجراءات قانونية ضد صحيفة قومية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هاجم النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف «دعم مصر»، خلال الجلسة العامة، الأحد، ما نشر في إحدى الصحف القومية، تحت عنوان «فرض السيطرة على أعضاء مجلس النواب» من خلال بعض الأحزاب التي يتم تشكيلها حاليا، مشيرا إلى أن تشكيل الأحزاب هو حق أصيل للجميع، ومن حق الأحزاب تكبير قواعدها الحزبية.

وأضاف: «عندما تذكر الصحيفة لفظ فرض السيطرة على النواب الذين جاءوا بانتخابات حرة ونزيهة فهو لفظ مرفوض من قبل صحيفة قومية، حيث تصف البرلمان بهذا الوصف، الذي أرفضه سواء على شخصي أو على جميع الأعضاء»، مطالبا رئيس المجلس باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجريدة القومية التي لم يسمها، مؤكدا أن ما ذكرته بفرض السيطرة على النواب، يعني السيطرة على الشعب المصري.

وعقب الدكتور على عبدالعال، رئيس النواب، بأن الكل يعلم أن الدستور ينص على استقلال السلطة التشريعية الممثلة في مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذا اللفظ تم ذكره سهوا، مطالبا بعدم الدخول في معارك مع الصحف، وتابع: «الأهرام من الصحف الرصينة والقديمة، كما أن البرلمان سلطة مستقلة والدستور ينص على أن كل نائب حر في إبداء رأيه داخل المجلس».

وأكد أنه لا يستطيع أحد فرض سيطرته على النواب وأعضائه يتمتعوا بالاستقلال، وفي نهاية كلمته بهذا الشأن، استدرك عبدالعال اسم الصحيفة بأنها أخبار اليوم وليست الأهرام، ووجه حديثه للأعضاء الغاضبين: «يبدو أنكم اتحسدتم على حسن مظهركم أثناء جلسة حلف الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس ائتلاف «دعم مصر» يطالب باتخاذ إجراءات قانونية ضد صحيفة قومية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق