حسين عيسى يكشف توصيات ملزمة بزيادة أموال التعليم والصحة.. وخفض مرتبات «الوطنية للانتخابات»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة عن التعديلات التي تم إدخالها على الموازنة، في ضوء ملاحظات النواب بالاجتماعات النوعية المختلفة، اقترحت اللجنة ملاحظات على بنود المصروفات، وهي بمثابة توصيات ملزمة واجبة التنفيذ.

وأوضح أنها كالتالي: أولا، على وزارة التربية التعليم دعم موازنة الباب الأول بـ500 مليون جنيه في صورة حوافز، دعم موازنة الباب الثالث 2 مليار جنيه لدعم المدارس تكنولوجيا، والأبنية التعليمية 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى زيادة مرتبات بعض المعلمين بما يقدر بـ 2 مليار جنيه، ثم دعم مكتبة الأسكندرية 50 مليون جنيه، والمراكز البحثية بـ500 ملوين جنيه.

وبعدها دعم الصحة بـ500 مليون جنيه في العلاج على نفقة الدولة، و500 مليون جنيه للأطفال ورعايتهم الصحية، مناشدة وزارة الصحة استخدام البند الخاص بالتأمين الصحي لغير القادرين والمقدر بمليار ونصف المليار، ودعم السككك الحديدية بمليار جنيه، وقطاع الثقافة والإعلام زيادة مخصصاتها بـ 150 مليون جنيه، لمساعدة هيئات الدولة الثقافة والإعلامية.

ووضع قانون جديد للهيئة الوطنية للانتخابات والتي زادت اعتمادتها من 7 مليون جنيه إلى 60 مليون جنيه في عام واحد، وقد رفض مسؤوليها تقديم توضيحات بمصروفاتهم والبنود التي أنفقوا فيها تلك المبالغ، لتوصي اللجنة بخفض الاعتمادات التي طلبوها بحوالي 50 مليون جنيه كاملة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حسين عيسى يكشف توصيات ملزمة بزيادة أموال التعليم والصحة.. وخفض مرتبات «الوطنية للانتخابات» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق