خلاف بين وزير الأوقاف وأمين مجمع البحوث في «دينية البرلمان»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد اجتماع لجنة الشئون الدينية في مجلس النواب ، خلافا بين وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية، محيي الدين عفيفي، بعد رفض الأخير إسناد بعض مهام الفتوى لوزارة الأوقاف.

واعترض وزير الأوقاف على هذا الرفض وانفعل رافضا ما اعتبره "إبعاد للوزارة عن هذه المهمة"، وقال إنه لا ينحاز للوزارة من أجل مصالح شخصية، مضيفا: "أنا دلوقتي في وزارة الأوقاف، لكن بكره ممكن أكون أستاذ في جامعة الأزهر، وهناك دورات تدريبة و مجموعات مؤهلة تقوم بهذا الدور".

وانفعل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، قائلا: "أرفض هذا الكلام بهذه الطريقة"، فحاول وكيل اللجنة، النائب أسامة الأزهري التدخل لاحتواء الأزمة، موصيا بتشكيل لجنة لبحث مبررات الوزارة.

من جهته، قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن فتوى أئمة المساجد لا تتعلق بالقضايا العامة وإنما أمور العبادة المتعلقة بالصوم والصلاة وغيرها، وذلك أثناء مناقشة اللجنة الدينية قانون تنظيم الفتوى والذي حظر التصدي للفتوى في الأمور العامة، باعتبار ذلك اختصاص هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أو دار الإفتاء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان خلاف بين وزير الأوقاف وأمين مجمع البحوث في «دينية البرلمان» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق