مستشار «ترامب» يصل إلى القاهرة في إطار جولة في المنطقة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل إلى القاهرة صباح اليوم الخميس، جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجيسون جرينبلات مساعد ترامب ممثله الخاص للمفاوضات الدولية، وذلك على رأس وفد يقوم بجولة في المنطقة.

وقالت مصادر شاركت في استقبال الوفد، إن الزيارة ستكون قصيرة، وستشمل إجراء لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين، على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لبحث آخر التطورات خاصة فيما يتعلق بالملف الفلسطيني وتحقيق تسوية سياسية لأزمة الشرق الأوسط.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قد استقبل الوفد أمس الأول الثلاثاء، وأكد له على ضرورة كسر الجمود في عملية السلام بما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين؛ استنادًا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وذكر البيت الأبيض، أن كوشنر وجرينبلات التقيا أمس الأربعاء في السعودية بولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبحثا معه زيادة التعاون بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، والحاجة إلى تسهيل الإغاثة الإنسانية في غزة، وجهود إدارة ترامب لتسهيل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مستشار «ترامب» يصل إلى القاهرة في إطار جولة في المنطقة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق