مارجريت عازر: تسرع الإخوان في «أخونة» مؤسسات الدولة تسبب في سقوطهم السريع

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تسرع الإخوان في أخونة مؤسسات الدولة، كان السبب في سقوطهم السريع، متابعة أنهم قاموا بمحاولة ضرب مؤسسات الدولة، دون النظر إلى مدى وعي الشعب والجيش المصري.

وأضافت «عازر»، في لقائها برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء السبت أن القوى السياسية والشعب المصري شعروا بحماية الجيش المصري، الذي كان يساندهم ضد حكم الإخوان، مشيرة إلى محاولة الإخوان هيكلة جهاز الشرطة في عام 2012.

وأوضحت أن جماعة الإخوان طلبت من اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية حينها، قبول أبنائهم في كلية الشرطة، أثناء انعقاد لجنة الأمن القومي بمجلس النواب، متابعة أن الوزير رفض بالرغم من الضغط الشديد، واكتفى بالموافقة على قبول من يتوافر فيهم الشروط المطلوبة.

وذكرت أن الإخوان حاولوا القضاء على بعض أشكال الفنون، من خلال تشديد الرقابة على وزارة الثقافة، وإلغاء فن البالية، ما أدى إلى اعتصام الموظفين والمثقفين والفنانين داخل وزارة الثقافة.

وأشادت بوعي الشعب المصري الذي رفض حكم الإخوان، وقام بثورة 30 يونيو، في ظل حماية الجيش الذي دافع عن الدولة المصرية ببسالة، متابعة: «الشعب المصري لم يتحمل محاولات الإخوان للسيطرة عليه، وقام بالثورة بسبب وعيه الشديد بمخاطر حكم الإخوان، وتحمل عبء الإصلاح الاقتصادي بعدها، لبناء مصر الحديثة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان مارجريت عازر: تسرع الإخوان في «أخونة» مؤسسات الدولة تسبب في سقوطهم السريع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق