فيديو.. رجائي عطية: «خطاب الشرعية» كشف الوجه القبيح للإخوان

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال رجائي عطية، الكاتب والمحامي والمفكر السياسي، إن ثورة 30 يونيو تعتبر بمثابة يوم الشعب العظيم، لأنه لولا خروج المصريين لما كان هذا اليوم، متابعًا أن ما حدث من الإخوان كان سيئًا، ولكن في النهاية أتى منه خير لمصر وللمصريين.

وأضاف «عطية»، خلال لقائه مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس السبت، أن خروج الشعب في يوم 30 يونيو، كان من أجل استرداد مصر وهويتها مرة أخرى من قبضة الإخوان، مشيرًا إلى أن خطاب الرئيس الأسبق محمد مرسي، والذي أكد فيه على شرعيته، قبيل عزله، كشف فيه عن الوجه القبيح لجماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح: «أنه لو لم تقم ثورة 30 يونيو، لتحول الوضع إلى سواد، لأن السلطة القضائية كانت هتقع والإعلام كان هيتم أخونته، وكان سيتم الاستيلاء على مجلسي الشعب والشورى»، مستطردًا أنه لا وجود للإخوان في المشهد السياسي الحالي، ولن يجدوا أي فرصة للعودة مرة أخرى، بعد الأزمات التي نشبت بينهم وبين الشعب المصري.

ولفت إلى أن المرحلة التي تلت إزاحة جماعة الإخوان عن الحكم تعد أخطر وأهم مرحلة في تاريخ مصر، معقبًا أن ما حدث خلال الخمس سنوات الماضية، لم تشهد مصر مثله فيما سبق.

وذكر أن الحكومات المتاعقبة واجهت المشكلات والتحديات المختلفة بسياسة «المسكنات»، حتى تفاقمت إلى الدرجة التي أصبحت فيها الدولة مشرفة على الإفلاس، متابعًا: «يعني الحكومة ماتقدرش تدفع مرتبات ولا معاشات ولا فيه مشروعات يتصرف عليها، الناس مش فاهمة يعني إيه إفلاس». 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. رجائي عطية: «خطاب الشرعية» كشف الوجه القبيح للإخوان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق