مدبولي يبحث مع نظيره الموريتاني سبل الاندماج الإفريقي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، مباحثات مع رئيس الوزراء الموريتانى المهندس يحيي ولد حدمين، وتناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والاندماج الإفريقي في ضوء الملفات الهامة المطروحة على أجندة قمة الاتحاد الأفريقي.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد وصل، صباح اليوم، إلى مطار نواكشوط للمشاركة في الدورة العادية الـ31 لقمة الاتحاد الإفريقي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخصص لرئيس الوزراء استقبالا كبيرا، وكان في مقدمة مستقبليه رئيس الوزراء الموريتاني وأعضاء الحكومة والسفير المصري في نواكشوط ماجد نافع مصلح.

يذكر أن القمة، التى تستمر يومين، تعقد تحت شعار "الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول إفريقيا" وتناقش عددا من الموضوعات منها عملية الإصلاح المؤسسي والمالي وتطورات اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية.

اقرأ أيضا| الخارجية: خفض ميزانية الاتحاد الإفريقي بعد اقتراح مصر

وقال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان له، أمس السبت، إن التوافق على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي عضوا في ترويكا رئاسة الاتحاد الإفريقي اعتبارا من عام 2019 وعلى مدى 3 سنوات مقبلة، يمثل إضافة جديدة لدور مصر على الساحة الإفريقية، ويدعم استكمال دورها الحيوي في العمل الإفريقي المشترك والمساهمة في جهود الاتحاد الإفريقي نحو تحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية وتمثيلها والدفاع عن مصالحها في المحافل الدولية، فضلا عما يتيحه هذا الاختيار من فرص لتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية.

وأضاف سلطان أن اهتمامات الاتحاد الإفريقي تتمحور في المرحلة الحالية بشكل أساسي بشأن تحقيق التنمية المستدامة لدول القارة بمفهومها الشامل، من خلال تنفيذ "أجندة التنمية 2063"، فضلا عن حفظ السلم والأمن بالقارة، من خلال تفعيل بنية السلم والأمن الأفريقية بمكوناتها المختلفة، إضافةً إلى تحقيق الحكم الرشيد، والتداول السلمي للسلطة في دول القارة، عبر تطبيق مبادئ ووثائق الاتحاد ذات الصلة.

موضوعات أخرى متعلقة:

وزير الخارجية: نتطلع لتطوير العلاقات مع جنوب إفريقيا

الاتحاد الإفريقي: «التجارة الحرة» تحتاج مصادقة 20 دولة

الغرف التجارية: إفريقيا حصلت على 60 مليار دولار منح خلال 2017

انت الان تتصفح خبر بعنوان مدبولي يبحث مع نظيره الموريتاني سبل الاندماج الإفريقي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق