«الضرائب» تعفي خدمات شحن الصادرات من ضريبة القيمة المضافة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت وزارة المالية، ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية، أن خدمات شحن الصادرات بما فيها النولون البحري والجوي والبري وغيرها من الخدمات المؤداة على السلع المصدرة للخارج معفية من الضريبة على القيمة المضافة.

وكان اتحاد الغرف التجارية والشعبة العامة لشركات النقل الدولي، قد دخل في مفاوضات مع الوزارة قبل عدة أسابيع لإعفاء خدمات الصادرات من تلك الضريبة.

وقال عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في التعليمات التفسيرية رقم 7 لسنة 2018، التي أصدرتها المصلحة بشأن هذا الملف أن ضريبة القيمة المضافة على خدمات شحن الصادرات بما فيها النولون البحري والجوي والبري تخضع للضريبة (صفر)، باعتبارها خدمة مصدره للخارج، بشرط أن يلتزم المستفيد بتقديم المستندات الدالة على إتمام تصدير الخدمة، مثل صورة بوليصة الشحن معتمدة من الوكيل أو الخط الملاحي.

وأضاف «سامي» أنه «في حالة عدم تأكد المصلحة من تمام التصدير، فيتم استيفاء المانيفستو لدي مصلحة الجمارك عن طريق المأمورية المختصة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الضرائب» تعفي خدمات شحن الصادرات من ضريبة القيمة المضافة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق