«الصحة»: تقديم الخدمة الطبية لـ33 طالبا بامتحانات الثانوية العامة والأزهرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ33 حالة مرضية من طلاب الثانوية العامة والأزهرية، وذلك خلال امتحانات اليوم الأحد.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنه تم إسعاف حالتين بموقع اللجان، وتركوا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، فيما تم حجز 31 حالة بمستشفيات الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن الحالات تراوحت ما بين إغماء، وهبوط عام، ومغص كلوي، وضيق بالتنفس، وحالات نفسية.

وذكرت الوزارة، أنه تواجد داخل كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية عضو من الفريق الصحي "طبيب أو زائرة صحية" تم تدريبهم على علاج الحالات البسيطة، وعمل الإسعافات الأولية للحالات التي تحتاج إلى إحالة.

ولفتت إلى الدفع بـ1200 سيارة إسعاف مجهزة، تتواجد عدد كبير منها أمام اللجان العامة، بالإضافة إلى جاهزية سيارات أخرى بأماكن قريبة من اللجان تتوجه بسرعة فور ورود البلاغ اليها، مع استعداد جميع المستشفيات لاستقبال أية حالات مرضية.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعدت خطة طوارئ شاملة لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، شملت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الصحة»: تقديم الخدمة الطبية لـ33 طالبا بامتحانات الثانوية العامة والأزهرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق