مباحث التموين تتفقد السلاسل التجارية الكبرى لمتابعة الأسعار التزاما بـ«كلنا واحد»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت وزارة الداخلية حربها على الغلاء وجشع التجار، بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتفقد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، عددًا من السلاسل التجارية الكبرى، التي أعلنت عن تخفيضات كبيرة في الأسعار استجابة لمبادرة الداخلية «كلنا واحد».

وأكد مساعد وزير الداخلية -على هامش تفقده- أن الوزارة أطلقت مبادرة «كلنا واحد» بمشاركة عدد من السلاسل التجارية؛ لخفض أسعار السلع الغذائية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأشار «سعيد»، إلى أن التنسيق مع السلاسل الغذائية لتقديم مزيد من العروض وتخفيض الأسعار جاء استجابة وتقديرا لمبادرة وزارة الداخلية، ورفع العبء عن كاهل المواطين، مؤكدًا توفر العديد من السلع الغذائية خصوصا الاستراتيجية بالسلاسل الغذائية وبأسعار مخفضة.

وأوضح أن مبادرة «كلنا واحد» غير مقتصرة على القاهرة فقط، وأن هناك تنسيقا مستمرًا مع أصحاب السلاسل بالمحافظات؛ لتخفيض الأسعار، بالإضافة إلى وجود تنسيق مشترك مع منافذ «أمان» التابعة لوزارة الداخلية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة لمحاربة جشع التجار، وأنه تم عقد عدة لقاءات خلال الفترة الماضية عدة اجتماعات مع أصحاب السلاسل التجارية الكبرى وتجار الجملة لتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أن الإدارة تسعى للقضاء على جميع أساليب الاحتكار والتلاعب، وأنها ستضرب بيد من حديد على كل المتلاعبين في قوت الشعب.

ودعا مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، المواطنين، إلى الإبلاغ فورا عن أي مخالفة للتجار أو نقص للسلع أو محاولة بيع أسطوانات الغاز بأزيد من التسعيرة، والإدارة تقدم طريقة سهلة للمواطنين لتقديم البلاغات في سرية تامة من خلال 5 خطوط ساخنة هي 02 (24060801 ــ 24060802 ــ 24060803 ــ 24060804 ــ 24060805).

وأكد أن مباحث التموين تكثيف حملاتها طوال الـ24 ساعة؛ لمواجهة جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتي تضر بصحة المواطنين، وتمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من ضبط 50 قضية مواد بترولية وأسطوانات البوتاجاز، و263 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، و18 قضية إتجار غير مشروع بالسلع التموينية المدعمة، وضبط 95 قضية غش تجاري، و728 قضية (محلات عامة - شهادات صحية - عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر - باعة جائلين).

كما تمكنت شرطة التموين من ضبط 28 قضية أسماك ولحوم ومصنعاتها، و16 قضية بيع سجائر بأزيد من السعر المقرر، و5 قضايا ثروة حيوانية وداجنة، وضبط قضية سلع مجهولة المصدر، وقضيتين إتجار في الألعاب النارية، وتولت النيابات المختصة التحقيق فيها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مباحث التموين تتفقد السلاسل التجارية الكبرى لمتابعة الأسعار التزاما بـ«كلنا واحد» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق