«الري»: قناطر أسيوط الجديدة ثاني أكبر المشروعات المائية بعد السد العالي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حسام الإمام، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة من أهم وأكبر المشروعات المائية في مصر بعد مشروع السد العالي، متابعًا أن المشروع سيساهم في تحسين الري في أكثر من 5 محافظات منها الجيزة وبني سويف والشرقية.

وأضاف «الإمام»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن المشروع سيوفر الري لأكثر من 10 مليون فدان بشكل دائم، بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية، والسياحة والتجارة الداخلية، من خلال توسيع عرض النهر إلى 17 مترًا، للسماح بمرور عدد أكبر من السفن.

وأوضح أنه سيتم توفير 32 ميجا كهربائية، بالإضافة لتخزين حجم أكبر من المياه من خلال خزانات القناطر، متابعًا: «المواطنين مهما سمعوا عن المشروع مش هيتخيلوا مدى الإنجاز اللى هيحققه المشروع، ودائمًا بقول السمع بالأذن غير الواقع الواقع إنجاز هائل، ولابد من رؤيته على الحقيقة».

وأشار إلى زيارة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري؛ للتأكد من جاهزية المشروع بنسبة 100% قبل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع خلال الأيام المقبلة.

وتفقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، يرافقه اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية، اليوم الأحد، مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية؛ للتأكد من جاهزية المشروع قبل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحطة الأسبوع المقبل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الري»: قناطر أسيوط الجديدة ثاني أكبر المشروعات المائية بعد السد العالي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق