بالصور.. أسرة الموسيقار ميشيل المصري تتلقى واجب العزاء في كنيسة المرعشلي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• غادة رجب ونادية مصطفى أبرز الحضور
أقيم مساء اليوم الأحد، عزاء الموسيقار ميشيل المصري، بكنيسة المرعشلي في منطقة الزمالك.

الموسيقار الذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر يناهز 85 عاما، حرص عدد من الفنانين على تقديم واجب العزاء لأسرته، ومن هؤلاء الفنانه ناديه مصطفي، والموسيقار هاني مهني، ومجدي العمروسي، والموزع الموسيقي إيهاب عبد السلام، والمطربة غادة رجب.

يذكر أن ميشيل المصري، هو أحد المدارس الموسيقية في عالم التلحين والتأليف الموسيقى والتوزيع أيضا، وهناك مئات الألحان لعبد الوهاب ومحمد الموجي وكمال الطويل وبليغ حمدي تجد بصمة الراحل الكبير واضحة فى أعمالهم سواء كعازف أو كموزع أو منفذ موسيقى.

وميشيل المصري، هو صاحب أحد أهم التترات التي قدمت فى تاريخ المسلسلات المصرية وهو «ليالى الحلمية» وغناه محمد الحلو، كما ستجد بصمته في أعمال اخرى كثيرة منها «مين اللي ما يحبش فاطمة» للمطرب محمد ثروت، إلى جانب موسيقاه في مسلسل «الحاج متولي» و«حارة القرود»، و«محمد رسول الله» الجزء الثاني، كما وضع الموسيقى الخاصة بمسلسل «مداح القمر» الذي يتناول سيرة بليغ حمدي. ولكن العمل لم يكتمل تصويره.

كما أسس ميشيل المصرى الأوركسترا الإذاعى للكويت، وعن هذه الفترة قال «استفدت منها أيضا موسيقيا لأنني التقيت مع جنسيات مختلفة اطلعت من خلالهم على موسيقى تلك الشعوب مثل الإيرانية والخليجية وغيرها».

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالصور.. أسرة الموسيقار ميشيل المصري تتلقى واجب العزاء في كنيسة المرعشلي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق