«الزراعة» تكشف سبب انتشار «العفن الهبابي» المتسبب في انخفاض محصول المانجو

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن سبب انتشار ما يسمى بـ«العفن الهبابي» الذي تسبب في انخفاض محصول المانجو، قائلًا: «العفن ينتج من إفراز حشرة قشرية، لمادة عسلية تجمع الأتربة على سطح أوارق الأشجار، مما يتسبب في غلق مسامها، وفساد الثمار».

وأضاف «عبد الدايم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن الوزارة قامت بمكافحة 65% من الأشجار من خلال حملات مكثفة على المحافظات، بالإضافة لتوفير مبيدات كيماوية مخصصة لمكافحة الحشرات بجودة عالية.

وأوضح أن سبب انتشار «العفن الهبابي» هو عدم تقليم الأشجار، وعدم الاستمرار في غسيل الشجر بصابون البوتاسي المتوفر في الجمعيات التابعة للوزارة، بمعدل لتر لكل 100 لتر مياه، مؤكدًا على استجابة الأشجار للمواد الكيماوية التي تصنعها الوزارة بشكل جيد جدًا.

وتابع: «المزارعين بتجيب مواد كيماوية من الخارج لها أضرار على الأشجار لاحقًا، والوزارة بتوفر الصابون البوتاسي والزيت المعدني والنتائج كلها إيجابية جدًا في محافظات كتير، ولابد من الاستمرار في تقليم الأشجار وغسيلها عدة مرات لمكافحة العدوى».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الزراعة» تكشف سبب انتشار «العفن الهبابي» المتسبب في انخفاض محصول المانجو ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق