«الكهرباء»: بدء إنشاء أول محطة نووية في مصر خلال عامين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه سيتم البدء في إنشاء أول محطة نووية في مصر خلال عامين، مشيرًا إلى توقيع اتفاقية التعاون المصري الروسي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ لتنفيذ محطة الضبعة النووية.

وأضاف «حمزة»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن الاقتصاد المصري يعتمد بشكل أساسي على الصناعة، وإنشاء المحطات النووية سيساهم بشكل كبير جدًا في توفير طاقة نظيفة بتكلفة منخفضة على مستوى الطاقة المنتجة.

وأشار إلى بناء كوادر مصرية يمكن الاستفادة بها في المحطات النووية الجديدة، من خلال طلاب المدارس والفنيين، مضيفًا أن سيتم إنشاء 4 محطات نووية أخرى، بعد الانتهاء من إنشاء المحطة النووية الأولى خلال السنوات المقبلة.

يُذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وقعا في ديسمبر الماضي، اتفاقية بدء العمل في مشروع محطة كهرباء الضبعة النووية بمصر وتزويدها بالوقود النووي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الكهرباء»: بدء إنشاء أول محطة نووية في مصر خلال عامين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق