إعادة فتح معبر رفح البري بين مصر وغزة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعادت السلطات المصرية فتح بوابات معبر رفح البري، بشمال سيناء، استثنائيًا وفي كلا الاتجاهين لعبور العالقين الفلسطينيين من الجانبين، وإدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية، بعد إغلاقه لمدة 3 أيام متتالية.

وأكد مصدر مسؤول، أنه تم التنسيق مع الجانب الفلسطيني على فتح المعبر، لعبور العالقين في الجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين في الخارج، إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقي الدول العربية والأجنبية.

وأضاف المصدر، أن حافلات مصرية وأخرى فلسطينية تقوم بعبور بوابات المعبر من الاتجاهين لنقل المسافرين الفلسطينيين، بعد قيام الجهات المعنية بإنهاء إجراءات عبورهم من وإلى قطاع غزة، في كلا الاتجاهين، مشيرًا إلى توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة في المعبر من الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبور الفلسطينيين، علاوة على توفير عدد اضافى من السيارات لنقلهم بين الجانبين.

يذكر أن السلطات المصرية أغلقت بوابات معبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام متتالية للعطلات الرسمية بعد فتحه لمدة 7 أسابيع متتالية، بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية، تخفيفًا عن الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إعادة فتح معبر رفح البري بين مصر وغزة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق