براءة متهم في إعادة إجراءات محاكمته بقضية «مذبحة رفح الثانية»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الاثنين، ببراءة المتهم السعيد حامد، في إعادة إجراءات محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة رفح الثانية».

وكانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت حضوريًا وغيابيًا بمعاقبة 7 متهمين بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد، ومعاقبة 22 متهمًا بالسجن المشدد 15 عامًا، وبالبراءة لـ3 متهمين آخرين.

وقضت محكمة النقض، بتأييد حكم الإعدام للجهادي التكفيري عادل حبارة والسجن المؤبد لـ15 آخرين، بعد رفض الطعن المقدم منهم على الحكم الصادر ضدهم "حضوريًا" من محكمة الجنايات في القضية، فيما جرت إعادة إجراءات محاكمة المتهم السعيد حامد الصادر ضده حكم الجنايات غيابيًا بعد القبض عليه.

ويواجه المتهمين في هذه القضية اتهامات القتل العمد لـ25 من جنود الأمن المركزي في مجزرة رفح الثانية و18 من جنود أمن بلبيس عام 2013، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق، وإنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين وحيازتهم الأسلحة والذخائر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان براءة متهم في إعادة إجراءات محاكمته بقضية «مذبحة رفح الثانية» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق