فيديو.. نقيب الصحفيين: راض عن القانون الجديد بنسبة 80%

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن الفترة الماضية شهدت مفاوضات ماراثونية بين نقابة الصحفيين ومجلس النواب بشأن قانون الصحافة والإعلام، مشيرًا إلى وجود استجابة كبيرة من البرلمان لمقترحات النقابة.

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الاثنين، أن مجلس النقابة عقد 3 اجتماعات حصل خلالها على الاقتراحات والأراء وتقدم بها للبرلمان، ووجد استجابة لمعظم المطالب، سواء فيما يتعلق بالحريات والعمل الصحفي أو فيما يتعلق بالمواد الخاصة بالمؤسسات، مشيرًا إلى رضاه عن القانون بنسبة 80% على الأقل.

وتابع: «ما حدث من تجاوب البرلمان لملاحظات النقابة يحسب له وللدولة المصرية، لأنه لولا هذا المناخ لما كان هناك تجاوب أو حوار إيجابي».

وعن إصدار بعض الصحفيين وأعضاء بمجلس النقابة، لبيان حول القانون، قال إنه تفاجأ به وتمنى ألا تصدر الأحكام بشكل مسبق، والنظر أولًا حول استجابة البرلمان للملاحظات من عدمه، متابعًا: «قانون عام 96 الذي يضرب به المثل ويتباكي عليه البعض، توجد به 4 مواد تتضمن الحبس، والآن أحدثنا نقلة نحتاح بعدها نقلات أكثر، ولدينا طموح لا ينتهي للحرية لكن يجب النظر للأمور بموضوعية بعيدًا عن التشنج والعصبية، وفي إطار من الحوار الهادئ الذي أوصلنا لهذه النتائج ويمكن أن يوصلنا لأفضل منها».

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. نقيب الصحفيين: راض عن القانون الجديد بنسبة 80% ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق