الصحف السودانية عن زيارة الرئيس: «الخرطوم تحتضن قمة الوئام بين السيسي والبشير»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدرت القمة المرتقبة المقرر انعقادها الخميس بالخرطوم، بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي وعمر البشير، عناوين الصحف السودانية الصادرة اليوم، والتي أولتها اهتماما كبيرا.

وتحت عنوان «الخرطوم تحتضن قمة الوئام بين السيسي والبشير»، أكدت صحيفة «المجهر السياسي»، أن القمة سوف تتناول العديد من القضايا أهمها العلاقات السياسية والتجارية، بجانب مناقشة المهددات التي تحيق بالمحيطين الإقليمي والدولي، منوهة بأن الرئيسين سيتناولان سبل ووسائل دعم العلاقات في شتى المجالات، خاصة بعد ترفيع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين إلى المستوى الرئاسية .

كما أكدت الصحيفة أن علاقات البلدين شهدت خلال الفترة الماضية المزيد من التطور، بجانب تفعيل العديد من الاتفاقيات الموقعة بينهما، مثل الربط الكهربائي بين البلدين وفتح المعابر، بالإضافة إلى التعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية والعلاقات البرلمانية.

من جانبها، أكدت صحيفة «اليوم التالي»، أن هذه الزيارة تؤكد التنسيق الكبير بين القاهرة والخرطوم، وتأتي بعد طفرة في العلاقات بين البلدين، وضعت الأمور بينهما على الطريق السليم، وأشارت الصحيفة، إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى مزيد من التنسيق بين القاهرة والخرطوم، لمجابهة التغيرات الجديدة التي تشهدها المنطقة، لافتة إلى أن الزيارة تؤكد إصرار الرئيس السيسي على تعزيز دور مصر الإفريقي.

بدورهما، ذكرت صحيفتا «السوداني» و«الرأي العام»، أن القمة السودانية المصرية بالخرطوم سوف تبحث شؤون الجاليتين المصرية بالسودان والسودانية بمصر بجانب قضايا البحر الأحمر والأمن المائي وقضايا دولة جنوب السودان والشأن الليبي والقضيتين الفلسطينية والسورية .

انت الان تتصفح خبر بعنوان الصحف السودانية عن زيارة الرئيس: «الخرطوم تحتضن قمة الوئام بين السيسي والبشير» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق