مجلس مدينة شبين القناطر يرفض تنفيذ قرار المحافظ: كارثة صحية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفض مجلس مدينة شبين القناطر والصحة، تنفيذ تأشيرة اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، بعد تزكية من النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، بحصول مواطن على ترخيص كشك أو فاترينة لبيع وتجارة المستلزمات الطبية وهى سابقة تحدث لأول مرة على أرض المحافظة.

وقال حمدى سلامة نائب رئيس مدينة شبين القناطر، فى تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إن هذا الطلب عُرض على المجلس وتم رفضه نهائيا لمخالفته القانون رقم 140 لسنة 1956، الخاص بأشغال الطرق العامة، بجانب خطورة هذا الأمر على صحة المواطنين وتعرضهم للإصابة بالأمراض والأوبئة جراء تداول هذه المستلزمات.

كان مواطن يدعى «ع .م»، حصل على تأشيرة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، بالموافقة على توفير كشك لبيع وتجارة المستلزمات الطبية بجوار المستشفى الشاملة بشبين القناطر، بعد تزكية الطلب من النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، مستندًا فى ذلك إلى بحث اجتماعى من التضامن بحالته الاجتماعية وموافقة مرفق الإسعاف.

وعندما علم الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بالمخالفة أصدر تعليمات لإدارة التفتيش الصيدلى بالمديرية، ومدير مستشفى الشاملة بشبين القناطر، بمراجعة المحافظة ومجلس المدينة فى التأشيرة المرفقة للرد على قسم الإشغالات والعدول عنها، كما كلف بإعداد تقرير كامل عن الأماكن التى تقوم ببيع المستلزمات الطبية فى نطاق المدن والمستشفيات والمراكز الطبية ووضع توصيف للمكان ومدى مطابقته للمواصفات من عدمه.

وأكد الطباخ، لـ«التحرير»، أن مديرية الصحة ليس لها دور فى عملية الترخيص في مثل هذه الأشياء من قريب أو بعيد وتقع مسئوليتها كاملة على المحليات والتموين وليس هناك ما يسمى بكشك أو فاترينة لبيع أو تخزين المستلزمات الطبية، وإنما هناك ما يسمى بمحل أو مخزن وله شروط صارمة من حيث الناحية الإنشائية أو التجهيزات والاشتراطات التى تضمن سلامة تداول هذه المنتجات بين المواطنين، مشددا على أن «ترخيص بهذا الكشك كارثة صحية».

وتسببت الإجراءات الصادرة من مديرية الصحة، في حدوث حالة من الارتباك داخل مجلس المدينة، أدى إلى رفض الطلب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مجلس مدينة شبين القناطر يرفض تنفيذ قرار المحافظ: كارثة صحية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق