أستاذ أورام: انخفاض الإصابة بسرطان الكبد خلال 5 سنوات بسبب مكافحة فيروس C

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشف الدكتور محسن مختار أستاذ علاج الأورام بطب القاهرة، مدير مركز قصر العينى لعلاج الأورام، أن نسبة الإصابة بسرطان الكبد انخفضت بسبب دعم الدولة لمرضى فيروس سى باستخدام الأدوية الحديثة، وستنخفض أكثر خلال الـ5 سنوات المقبلة.

 

 

وأضاف خلال كلمته بالملتقى الأول للجمعيات العربية، الذى أقيم تحت رعاية جامعة الدول العربية: "اليوم تم عقد مبادرة مع الشركات المعنية بعلاج الأورام مثل المستشفيات والتأمين الصحى وشركات الأدوية عن سرطان البروستاتا"، موضحا أن أورام البروستاتا تمثل رقم 7 على مستوى العالم، ولكن فى بعض الدول العربية يعتبر رقم 1، مشيرًأ إلى أن أورام البروستاتا ترتفع نسب الإصابة بها بسبب التقدم فى العمر، ولكنها تتمتع بنسب شفاء عالية، مضيفًا: "نهدف لإجراء مزيد من  حملات التوعية عن سرطان البروستاتا، مع ضرورة الكشف المبكر". 

 

وأوضح أن هناك تحليل للكشف عن سرطان البروستاتا يتم عند سن الــــ 45، وأقول لمريض سرطان البروستاتا، أن نسبة الشفاء عالية والذى يتم اكتشافه مبكرا تكون نسب الشفاء أعلى، حتى المراحل المتأخرة فلدينا نسب شفاء، ولكن قد لا تكون عالية، ولكن بدأت تتحسن.

 

وأكد أن هناك مبادرة تم الإعلان عنها ضمت جميع جمعيات الأورام بالوطن العربى، حيث وجدت الجمعية المصرية لأمراض السرطان، وجمعيات أخرى كثيرة فى مصر، والوطن العربى أن كل جمعية تقوم بدور منفصل عن الجمعيات الأخرى سواء التوعية، أو العلاج، أو رعاية مرضى السرطان، ولكن جميع الجمعيات تصب فى تحسين حياة مرضى السرطان، لذلك كان لابد من تعاون جمعيات السرطان فى الوطن العربى، وتقوم بعمل توعية لأمراض السرطان، وتوضيح أهمية الكشف المبكر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أستاذ أورام: انخفاض الإصابة بسرطان الكبد خلال 5 سنوات بسبب مكافحة فيروس C ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق