الرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

وسط الكم الهائل من الإشغالات التى احتلت أرصفة العاصمة وحرمت المارة من السير بأمان فوق الرصيف، هناك محاولات جديدة لتحرير الأرصفة من الإشغالات التى تحولت إلى أسواق فى أغلب الأماكن.

 

"الرصيف من حق المشاة" مبادرة لتحرير الأرصفة

أطلقت محافظة القاهرة مبادرة جديدة تحت عنوان "الرصيف حق للمشاة" تهدف إلى رفع الإشغالات عن الأرصفة واستعادة حق المواطن فيها، ويرتبط تطبيق هذه المبادرة شن مئات الحملات بجميع الأحياء لرفع الإشغالات الموجودة على الأرصمة بشوارع العاصمة، ومنع رجعوها مرة أخرى.

 

وأكد محافظ القاهرة أن هذه المبادرة ستكون دليلا على احترام المواطنين وتوضح حرص المحافظة على حق المشاة فى السير على رصيف آمن وعدم اضطرارهم للنزول إلى نهر الشارع، مما يؤدى إلى عرقلة المرور وكثير من الحوادث.

 

تشكيل فريق لمتابع تنفيذ المبادرة

وأوضح المحافظ انه شكل فريق عمل من إدارة التفتيش الفنى والمستشار القانونى وإدارة المتابعة الميدانية لوضع ضوابط تنفيذ المبادرة، وتحديد العناصر التى يجب أن تشملها، كما كلف إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة برصد عدد الأرصفة التى يتم تخليصها من الإشغالات فى كل حى والتأكد من متابعة الحى لها وقدرته على عدم السماح بعودة الإشغالات إليها مرة أخرى، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيكون عنصر رئيسى من عناصر تقييم أداء رؤساء الأحياء.

 

وأشار المحافظ إلى أن إخلاء الأرصفة سيشمل عدم السماح بخروج المطاعم والمقاهى عن المساحات المرخصة لهم وإزالة الأكشاك المخالفة، كما ستشمل ترميم الأرصفة وتعويض البلدورات المفقودة وإعادة دهانها.

 

نائب المحافظ: فتح أسواق للباعة الجائلين 

وبدوره قال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، إن المواطن من حقه أن يسير فى أمان أعلى الرصيف، وتبذل المحافظة جهودا كبيرة لتطهير الرصيف من الإشغالات والباعة الجائلين، ولكن دائما ما يعودوا مرة أخرى، وهو ما جعل المحافظة تعمل على فتح أسواق للباعة الجائلين فى عدد كبير من الأحياء.

 

حى السلام يبدأ حملاته على الأرصفة

من جانبه أكد اللواء خالد محمد شحاتة، رئيس حى السلام أول، أنه تم البدء فى تفعيل مبادرة "الرصيف حق للمشاة" التى أطلقها محافظ القاهرة، والتى تهدف إلى رفع الإشغالات عن الأرصفة وحق المشاة فى السير على الرصيف وترميم الأرصفة وإعادة دهانها تمهيداً لوضع لوحات إرشادية للمبادرة.

 

حى شبرا يشن عدة حملات

كما بدأت أجهزة حى شبرا فى تطبيق مبادرة "الرصيف حق للمشاة"، التى أطلقتها محافظة القاهرة، والتى تهدف إلى تجميل الأرصفة وتمهيدها لتكون حقا لكل مواطن، وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين منها.

 

وقال اللواء هانى يوسف، رئيس حى شبرا، إنه تم شن حملة، بالتعاون مع شرطة المرافق والإشغالات والمحلات والمتابعة الميدانية، لإزالة كل التعديات على نهر الطريق وإعاقة حركة مرور المارة من المواطنين، ورفع جميع الإشغالات من أمام المحلات المخالفة بشارع الترعة البولاقية، وأعلى كوبرى الليمون أول شبرا.

 

تعليق لوحات إرشادية على أرصفة مصر الجديدة

وفى حى مصر الجديدة بدأ الحى فى تركيب لوحات إرشادية لتعريف المواطنين بأهمية ودور مبادرة الرصيف حق للمشاة، وذلك على رصيف حديقة الميرلاند المواجه لشارع محمد نافع، خاصة بعد الانتهاء من تطويره ودهانه.

 

وقال المهندس إبراهيم صابر، رئيس حى مصر الجديدة، إنه تم الانتهاء من ترميم هذه المسافة، وجارى استكمال ترميم وصيانة الرصيف المحيط بحديقة الميرلاند لتحويله إلى ممشى رياضى حول الحديقه البالغ مساحتها 50 فدانا.

 

وأضاف رئيس الحى أنه بعد الانتهاء من هذا المربع سيتم الانتقال إلى شوارع أخرى، مع إزالة أية إشغالات أو تعديات على الأرصفة.

 

إنشاء منحدرات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة

ومنح المحافظ لرؤساء الاحياء حرية البدء فى تنفيذ المبادرة بتقسيم الحى إلى مربعات أو البدء بشوارع منفصلة حسب طبيعة كل حى وقدراته، وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بمراعاة تنفيذ منحدرات جانبية على مسافات متباعدة مراعاة لذوى الاحتياجات الخاصة .

انت الان تتصفح خبر بعنوان الرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق