وزير التعليم العالي يؤكد تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والبريطانية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، عمق العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا في شتى المجالات، واصفاً إياها بأنها علاقات متميزة وتقوم على التعاون المشترك بين البلدين.. جاء ذلك خلال استقبال الوزير إليزابث وايت مدير المجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة وجون ماكوفرن المستشار التعليمى للمركز، وذلك بمقر الوزارة.

وأشار الوزير إلى حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافى والعلمى مـع بريطانيا، وتدعيم الشراكة بين المؤسسات البحثية المصـرية والإنجليزية، معربًا عن تطلعه إلى زيادة أوجه التعاون العلمى والبحثى بين مصر وبريطانيا بما يخدم مصالح البلدين.

وتناول اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية، وزيادة المنح الدراسية، والاستفادة من التجربة البريطانية في الارتقاء بالعملية التعليمية في الجامعات ومراكز البحوث المصرية.

كما تم خلال اللقاء متابعة المنح الدراسية المقدمة ضمن برنامج الشراكة بين الحكومتين المصرية والبريطانية والمتمثلة في برنامج منح «نيوتن مشرفة» والذي يهدف إلى دعم جميع قطاعات البحث العلمي والابتكار المصرية والبريطانية؛ لإيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه مصر في مجال التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية، وتنمية القدرات الفردية من خلال فرص التدريب والتطوير الدولية؛ مما يساهم في تنمية قدرة مصر على البحث والابتكار.

ومن جانبه أكد مدير المجلس الثقافى البريطانى على ضرورة تعظيم التعاون بين بريطانيا ومصر، مؤكدًا التزام المركز بدعم هذا التعاون في مجالى الثقافة والتعليم من خلال عقد العديد من ورش العمل بالجامعات المصرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير التعليم العالي يؤكد تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والبريطانية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق