أجيري مدرب منتخب مصر.. تعدى بالضرب على لاعب بنما ونسبة فوزه 41% (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين المكسيكي خافيير أجيري، مديراً فنياً لمنتخب مصر الأول خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رفض مسؤولو الجبلاية تجديد تعاقده عقب وداع الفراعنة منافسات كأس العالم 2018 بروسيا من الدور الأول دون حصد أي نقاط بالمجموعة.

وتولى أجيري صاحب الـ59 عاماً تجريب أندية أتلانتا وباتشيكو المكسيكيين، ثم خاض عدة تجارب في الدوري الإسباني مع أوساسونا وأتليتيكو مدريد وإسبانيول وريال سرقسطة ثم تولى تدريب منتخبي المكسيك واليابان، كما كانت له تجربة عربية مع فريق الوحدة الأماراتي.

خاض أجيري 678 مباراة في مسيرته التدريبية وحقق الفوز في 278 مباراة منهم بنسبة نجاح بلغت 41%، بينما تعادل في 165 مواجهة بنسبة 24% من مجمل المباريات وجاءت الهزيمة بواقع 235 مباراة بنسبة 35%، وسجلت الأندية والمنتخبات التي قادها في ولايته 934 هدفاً في 678 مباراة بنسبة 1.37 هدفاً في كل مباراة بينما سكنت شباكهم 1.2 هدفاً مع كل مواجهة.

وعلى مستوى مسيرته في تولي المنتخبات كان فوزه الأكبر مع المنتخب الياباني بنتيجة (6/0)، وذلك على يد كل من الهندوراس وأفغانستان، بينما كانت الهزيمة الأكبر في مشواره مع المنتخبات مع المكسيك بتلقي هزيمتين بنتيجة (4/0) على يد كل من إنجلترا وفرنسا ودياً.

من أبرز مشاهد المدير الفني المكسيكي وأكثرها إثارة لجدل خلال مسيرته التدريبية هي تعديه على لاعب منتخب بنما حينما كان يقود تدريب المنتخب المكسيكي، حيث قام أجيري بالتعدي بالضرب على اللاعب البنمي في مشهد مؤسف تسبب في ايقافه لمدة 3 مباريات.

المدير الفني الجديد لمنتخب مصر صاحب مقولة شهيرة هي «زوجتي تحب الكرة أكثر مني»، فعلى الرغم من ارتباطه بالساحرة المستديرة لاعباً ومدرباً على مدار حياته إلا أن لعبته المفضلة هي «البيسبول»، حيث يتابعها بشغف كبير.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أجيري مدرب منتخب مصر.. تعدى بالضرب على لاعب بنما ونسبة فوزه 41% (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق