متهم رئيسى فى جرائم القليوبية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى القليوبية 3 آلاف توك توك مرخصة، وآلاف أخرى غير مرخصة، ومحظور سيرها فى بنها، إلا أنه يستبيح بقية مدن ومراكز المحافظة اللصيقة بالقاهرة.. حوادث التوك توك فى القليوبية تتنوع بين القتل والسرقة بالإكراه والاغتصاب والخطف، وأبرز الحوادث التى شهدتها محافظة القليوبية قيام 3 أشخاص يستقلون توك توك فى مدينة كفرشكر باختطاف ربة منزل واغتصابها وتركها وسط الزراعات فى حالة سيئة، وتم القبض على تشكيل عصابى يضم 4 عاطلين فى قليوب لخطف حقائب السيدات فى الشوارع مستغلين التوك توك فى الهرب وسط الطرقات.

ومن الوقائع التى أثارت الرأى العام فى محافظة القليوبية قيام عاطل بخطف طفل 14 عاما كان يقود توك توك من قرية عرب العيايدة بالخانكة، ثم قام بخنقه ولفه فى بطانية وألقى بجثته فى الرشاح بمنطقه سرياقوس لسرقة التوك توك، وتكررت نفس الواقعة فى مدينة قها عندما قام عاطل باستدراج سائق توك لتوصيلة إلى أحد المناطق بالمدينة وقام بخنقه بـ«شال» وألقى بجثته فى أحد الرشاحات، واستولى على التوك توك.

تكرار الحوادث دفع شباب حزب الوفد فى مدينة كفر شكر لإطلاق حملة تسمى حملة أمان للحفاظ على أرواح المواطنين، والحد من الجرائم التى ترتكب بواسطة التوك توك، وذلك من خلال حصر كافة التكاتك، وأرقام تلصق على كل توك توك، بداية من رقم مائة وحتى نهاية أعداد التكاتك الموجودة بالمدينة، بالإضافة لإعداد كشف حصرى بأسماء وأرقام بطاقات كل من يعمل على توك توك داخل مركز شرطة شبين القناطر.

ومن واقع محاضر مديرية الأمن بالقليوبية شهدت القليوبية حوادث عدة ارتكبها سائقو تكاتك، منها قيام عاطلين باستقلال توك توك فى شبرا الخيمة، بحجة توصيل المواطنين وأثناء سيرها يقومان بسرقة الراكب بالإكراه، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين.

وفى مدينة شبين القناطر ألقت مباحث المركز القبض على سائق توك توك قام بمحاولة خطف طالبة أثناء توصيلها، وحاول التعدى عليها جنسيا إلا أنها استغاثت بالمارة وتمكنوا من إنقاذها وقاموا بتسليم المتهم للأمن.

وفى هذا السياق يقول اللواء محمد درويش، مدير الإدارة العامه لمرور القليوبية، إنه تم فتح باب تراخيص التوك توك فى كافة إدارات المرور، مشيرا إلى استمرار فتح باب الترخيص بجميع المدن والقرى وفق الشروط والضوابط التى تم وضعها لتقنين هذه المركبات.

النقيب إبراهيم الدناصورى، مدير إدارة مرور القناطر الخيرية، أكد أنه نظرا لطبيعة القناطر الخيرية كونها مدينة سياحية فالحملات على التوك توك تأخذ شكلا آخر حيث يتم شن حملات مرورية لترخيص التوك توك وتقنين وضعه حفاظا على السائق وأيضا لحماية المواطنين وتم ضبط أكثر من 20 توك توك مجهول الهوية وتم ترخيص أكثر من 50. وأشار إلى أن الإجراءات المطلوبة لتقنين وضع التوك توك هى دفع 500 جنيه لإعطاء رخصة لمدة شهر لحين الانتهاء من إجراءات التأمين والضرائب وعندما تنتهى هذه الإجراءات يتم إعطاء السائق رخصة لمدة سنة ويتم تجديدها كل عام.

من جانبه، أكد العميد حسام الحسينى، رئيس مباحث مديرية الأمن بالقليوبية، أن كل قائد مركبة سيحصل على رقم وسوف يترك جميع بياناته الشخصية ورقم تليفونه داخل كشف على الكمبيوتر لدى مركز شرطة شبين القناطر بأرقام هذه التكاتك، وأسماء السائقين، مشيراً إلى أن من يخالف لصق الاستيكر سوف تطبق عليه الغرامة المالية، وسحب المركبة الخاصة به.

وفى حى شرق شبرا الخيمة قرر عبدالحكيم القاضى رئيس الحى حظر مرور التوك توك غير المرخص بشوارع الحى وشن حملة مكبرة لضبط المخالفين.

من جهة أخرى، قال المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية الأسبق إنه أول من اقتحم إمبراطورية التوك توك، وقرر تقنين وضعه على مستوى الجمهورية فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، عندما كان محافظا للقليوبية.

وحكى تجربته لتقنين التوك توك للمصرى اليوم، والتى بدأت عندما أصدر الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية وقتها، قرارا باستيراد التوك توك وأخذ عليه جمارك وكانت نتيجة الجمارك مرتفعة جدا بهدف زيادة أموال الخزانة والاستفادة من استيراده، مشيرا إلى أنه بعد السماح باستيراد المركبة احتارت الدولة والسلطات، هل من المفترض أن تقوم وزارة الداخلية بترخيصه من قبل إدارات المرور أم لا؟ فرفضت الداخلية فى بادئ الأمر ترخيصه بحجة أنه لا ينطبق عليه قانون المرور، فلا هى سيارة ولا دراجة نارية.

وأضاف: «حينما رفضت الداخلية الترخيص أخذت قرارا وافق عليه مجلس محلى المحافظة بترخيص التوك توك وإعطائه نمر مجلس المدينة، بحيث يأخذ المجلس رسوم التراخيص، واطمأننت أن لكل مركبة رقما، وحصلت رسوم التراخيص لصالح صندوق خدمات المحافظة».

وتابع حسين: «لما وزير الداخلية وقتها اللواء حبيب العادلى شاف إن أنا اتغنيت قرر تعديل اللائحة بالموافقة على ترخيص التوك توك».

انت الان تتصفح خبر بعنوان متهم رئيسى فى جرائم القليوبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق