10 معلومات عن الإعلامية سلمى الشماع: اكتشفت تامر حسني.. و«زووم» أشهر أعمالها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدرت الإعلامية سلمى الشماع محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديث الإعلامي أحمد عبدون في برنامجه «عم يتساءلون» المذاع عبر قناة «Ltc» عن زواجها من الدكتور محمد عبدالوهاب، أرمل الفنانة الراحلة فاتن حمامة، فيما نفى الإعلامى جابر القرموطي الخبر، وقال إنه تواصل مع أسرتها ونفت الخبر.

وترصد «المصري اليوم» 10 معلومات عن الإعلامية في التقرير التالي:

1- ولدت عام 1948، وتخرجت سفي كلية الآداب قسم صحافة عام 1967، والتحقت بمؤسسة الأهرام كصحفية، ثم تقدمت لاختبارات المذيعين بالتلفزيون عام 1971 واجتازتها بنجاح.

2- كان أول ظهور لها على التليفزيون المصري من خلال برنامج «النادي الدولي» مع الفنان سمير صبري وفريدة الزمر.

3- تعد واحدة من رائدات برامج المنوعات التلفزيونية في مصر والوطن العربي، كما شغلت منصب رئيس قناة النيل للمنوعات، التابعة لقنوات النيل المتخصصة.

4- سافرت «الشماع» بعد ذلك إلى فرنسا للعمل في إذاعة «مونت كارلو» لعدة سنوات، حيث كانت مسؤولة عن الفترة المسائية.

5- بعد عودتها إلى القاهرة، قدمت العديد من برامج المنوعات على التليفزيون المصري، ومنها «كشكول» و«ذاكرة السينما» و«صديق من أفريقيا» و«عالم الجاز» و«الموسيقى للجميع».

6- عينت رئيسة لقناة النيل للمنوعات، وتعد فترة توليها لرئاسة القناة النيل طفرة في الإعلام المصري حيث استطاعت من خلال ما قامت به أثناء إدارتها للقناة أن تحظى بأعلى نسبة مشاهدة لدى الجمهور المصري.

7- اكتشفت عدد من المواهب الفنية الذين استطاعوا أن يتفوقوا في المجال الفني والإعلامي، أمثال تامر حسني ومحمد حماقي وشيماء سعيد وهيثم شاكر وحسام حبيب وبسمه وخالد أبوالنجا والمذيعة مها بهنسي.

8- تركت عملها في قناة النيل للمنوعات بعد سنوات طويلة اكتسبت خلالها العديد من الخبرات في مجال التقديم التلفزيوني، إلا أنها لم تستطع أن تترك مهنتها الإعلامية.

9- اتجهت إلى قناة «On TV» التي قدمت بها برنامج تلفزيوني بعنوان «مع سلمى».

10- يعتبر برنامج «زوووم» الذي كان يسلط الأضواء على الأعمال الفنية الجديدة، وفاز بجائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون، أشهر البرامج التي قدمتها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 10 معلومات عن الإعلامية سلمى الشماع: اكتشفت تامر حسني.. و«زووم» أشهر أعمالها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق