وزير الأوقاف: الدولة استعادت مسجدي القائد إبراهيم وكرداسة من المتطرفين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هناك خطورة في الفصل بين الدين والوطن وأكثر الناس تدينًا أكثرهم وطنية
قال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن بث خطبة الجمعة من مسجدي القائد إبراهيم بالإسكندرية وكرداسة، يعد دليلًا على استعادة هذه الأماكن التي كانت بؤرة للمتطرفين في يومًا ما إلى قبضة الدولة.

وأوضح «جمعة»، في لقائه ببرنامج «90 المحور»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن المنابر عادت ولن تسمح الوزارة باختطافها مرة أخرى، متابعًا أن رجال الأوقاف قادرون على حماية المنابر من الجماعات المتطرفة والإرهابية.

وتابع: «لن نسمح لغير المتخصصين من صعود المنابر مرة أخرى، والجماعات المتطرفة جعلت الوطن في مقابل الدين، وخيرت الناس أما أن تكونوا مع الوطن أو مع الدين».

وأشار إلى الدول التي دُمرت؛ نتيجة للتطرف وفصل الدين عن الدولة، قائلًا: «الدين لم ينشأ في الهواء الطلق، وهناك خطورة في الفصل بين الدين والوطن، وأكثر الناس تدينًا أكثرهم وطنية وخوفًا على بلاده».

وأضاف أن الجماعات التكفيرية والمتطرفة، رسخت نظرية الاستحلال، معقبًا: «هناك جماعات تكفيرية وضعت قوانين عن مفاهيم يجب أن تصحح، مثلًا يطالب بدليل من القرآن والسنة لدفع الضريبة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الأوقاف: الدولة استعادت مسجدي القائد إبراهيم وكرداسة من المتطرفين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق