«الجيزة» تستعد لعيد الأضحى بتطوير 8 مجازر بتكلفة 14 مليون جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتهت محافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، من تطوير 8 مجازر كمرحلة أولى بنطاق المحافظة بتكلفه 14 مليون جنيه، وذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المجازر التي تم تطويرها هي المنيب والوراق والبدرشين والصف ووردان والعياط ومنشاة القناطر وكرداسة.

وأوضح محافظ الجيزة، أن التطوير شمل تجديد الأرضيات بالعنابر وتغطيتها بمادة عازلة وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء وتكسية الحوائط وتركيب كشافات كهربائية لزيادة الإنارة داخل العنابر حتى تكون جاهزة لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد.

وذكر «الدالي»، أن التطوير جاء ضمن خطة وضعتها المحافظة لتطوير 20 مجزر على مرحلتين حيث سيتم البدء في تطوير 7 مجازر بالمرحلة الثانية عقب إجازة العيد بتكلفة 6 مليون جنيه وهى مجازر ناهيا وأوسيم ونكلا والمتانيا وسقارة والشوبك الغربي والحوامدية، لافتا أن الخطة تشمل كذلك تطوير مجازر الزبو ومنديشة والباويطى والبرمبل والقبابات بتكلفة مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أن مديرية الطب البيطري انتهت من أعمال الصيانة اللازمة لـ 20 مجزر أخر بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي والوحدات المحلية المختصة، مشيراً إلى أنه تقرر فتح المجازر خلال أيام عيد الاضحى المبارك أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجاناً دون دفع الرسوم الخاصة على مستوى المحافظة بالكامل وذلك تشجيعاً على الذبح داخل المجازر الحكومية حفاظاً على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلاً من قيام المواطنين بالذبح في الشوارع والميادين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الجيزة» تستعد لعيد الأضحى بتطوير 8 مجازر بتكلفة 14 مليون جنيه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق