فيديو.. مؤسس مبادرة «شجّرها»: أسعى لزراعة مليون شجرة مثمرة بحلول 2030

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس عمر الديب، مؤسس مبادرة «شجّرها»، لزراعة الأشجار المثمرة في الشوارع، إنه تم زراعة حوالي 23 ألف شجرة مثمرة في 8 محافظات داخل مصر بالإضافة إلى عدد من الدول العربية مثل ليبيا وتونس واليمن.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس الجمعة، أنه يسعى لزراعة حوالي 100 ألف شجرة مثمرة بحلول عام 2020، ومليون شجرة في سنة 2030.

وذكر أنه طبق هذا الأمر في إحدى شركات البترول، متمنيا أن يتم تطبيق المبادرة في معظم شركات قطاع البترول، متابعًا: «معظم شركات البترول في الصحراء، وفي مساحات كبيرة جدًا ممكن تتزرع».

وأوضح أن المبادرة تحتاج إلى التمويل ومشاركة الشركات الكبيرة فيها، من أجل توفير الدعم اللازم؛ لأن العمل في المبادرة تطوعي في نهاية الأمر، مضيفًا أن عدد المدارس المشاركة في المبادرة لا يتجاوز 20 مدرسة.

وأشار إلى زرع حوالي 1000 بلكونة وسطح لمبنى، من خلال المبادرة، وإلى استخدام نظامين للزراعة، الأول باستخدام أواني النباتات العادية، والثاني باستخدام نظام الزراعة بدون تربة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. مؤسس مبادرة «شجّرها»: أسعى لزراعة مليون شجرة مثمرة بحلول 2030 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق