«أبو الغيط» يستنكر قرار «واشنطن» بوقف تمويل «الأونروا»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استنكر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ما أعلنه البيت الأبيض أمس، عن وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مُعتبرًا أنه قرارًا يفتقر للمسئولية والحس الإنساني والأخلاقي، ومُحملاً واشنطن المسئولية عما سيلحقه هذا القرار من أضرار كبيرة بنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني يعتمدون في معيشتهم اليومية على ما تقدمه الوكالة من خدمات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل.

وشدد الأمين العام، على أن الولايات المتحدة تتخلى بهذا الإجراء الظالم عن مسئوليتها السياسية والأخلاقية إزاء مأساة اللاجئين الفلسطينيين، التي لم تجد طريقها للحل منذ سبعين عاماً.

وأكد «أبو الغيط»، أن القرار يُفاقم من مشكلات الأونروا وأزماتها التي تابعناها بقلق بالغ خلال العام المنصرم، وأن تبعاته السلبية لن تقتصر على اللاجئين أنفسهم، وإنما ستمتد إلى الدول العربية المُضيفة لهم، والتي ينوء كأهلها بما تتحمله من أعباء فوق الطاقة، خاصة مع استضافة نفس هذه الدول، وخاصة الأردن ولبنان، لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.

ووصف أبو الغيط القرار الأمريكي بأنه يُعقد من المشكلات في الشرق الأوسط، ولا يُساهم في استقرار المنطقة بأي حال.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أبو الغيط» يستنكر قرار «واشنطن» بوقف تمويل «الأونروا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق