إحباط تهريب 44 عملة معدنية أثرية بمطار برج العرب (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت وحدة المنافذ الأثرية بمطار برج العرب، بالتعاون مع وحدة الجمارك والأمن بالمطار، السبت، من ضبط 44 عملة معدنية أثرية ذهبية وفضية ترجع للعصر البيزنطي والإسلامي بحوزة أحد الركاب أثناء محاولة تهريبهم.

وقال الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، في تصريحات صحفية، إنه بعد المعاينة من قبل لجنة أثرية من وزارة الآثار، تم التأكد من أثريتهم، وتم مصادرتهم لصالح وزارة الآثار طبقا لقانون حماية الآثار رقم 117 لعام 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لعام 2010.

ومن جانبه، قال حمدي همام، رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، إن العملات ترجع للعصر العباسي الفاطمي والأيوبي والمملوكي والعثماني، ويتضح ذلك من بعض الصور والكتابات على العملات، مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة القضية بالنيابة المختصة واستصدار قرار بتسليمها لوزارة الآثار على ذمة القضية وحفظها بمخازن الوزارة لحين الانتهاء من الإجراءات القضائية.

ضبط عملات معدنية أثرية قبل تهريبها بمطار برج العرب
ضبط عملات معدنية أثرية قبل تهريبها بمطار برج العرب

انت الان تتصفح خبر بعنوان إحباط تهريب 44 عملة معدنية أثرية بمطار برج العرب (صور) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق