بعد تعديل ضريبة الدخل للمحامين.. النقابة: «استجابة حميدة»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
علق سامح عاشور، نقيب المحامين، على تعديل وزارة المالية ضريبة الدخل للمحامين، وتخفيضها الاستحقاقات الضريبية عل صحيفة الدعوى، قائلًا: «هذا القرار استجابة حميدة لمطالب المحامين، وأحيي وزير المالية عليه».

وأضاف نقيب المحامين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس السبت، أنه كان لابد من التمسك بحق المحامين في ألا يتوجعوا من إجراءات لا تساوي قيمة ما يمكن أن يُحصل فيها، والحفاظ في الوقت ذاته على عدم الإخلال بحق الدولة في تحصيل الاستحقاقات الضريبية. 

وأوضح: «إن التعديلات شملت إتمام المحاسبة على نوع الدعوى وليس على أساس درجة قيد المحامي، إضافة إلى إعادة النظر في فئات التحصيل، التي كانت تُمثل بقدر من المبالغة لذلك تم مراعاة أنها تُحصل تحت الحساب بالتالي لا ضرورة للمبالغة في تحصيلها».

وأصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أمس السبت، قرارا رقم 404 لسنة 2018، بشأن تحصيل مبالغ تحت حساب ضريبة المهن غير التجارية المستحقة على المحامين طبقا لحكم المادة 71 من قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد تعديل ضريبة الدخل للمحامين.. النقابة: «استجابة حميدة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق