«زي النهارده».. حريق لندن الكبير 2 سبتمبر 1666

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لندن هي أكبر مدن أوروبا وأكبر مدن المملكة المتحدة، وهى عاصمتها، وتقع على نهر التايمز في الجنوب، ويعيش فيها حوالى 8 ملايين نسمة، وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية، ومقسمة إلى نحو ٣٣ منطقة إدارية.

ويذكر لنا التاريخ أن لندن قد تعرضت لحريق كبير اجتاح أجزاء واسعة منها، وقد وقع هذا الحريق «زى النهارده» في ٢ سبتمبر ١٦٦٦، واستمر حتى الخامس من سبتمبر، وهدمت النيران مدينة لندن القديمة التي بُنيت في القرون الوسطى، والتى يحيطها سور لندن الرومانى الأثرى، وكادت أن تلحق بحى وستمنستر الأرستقراطى، وقصر الملك تشارلز الثانى (قصر وايت هول).

والتهمت النيران حوالى ١٣٠٠٠ منزل، و٨٧ كنيسة، وكاتدرائية القديس بولس القديمة، وطالت غالبية مبانى المدينة الخاصة بالهيئات والسلطات الرسمية، وقيل إن عدد ضحايا الحريق كان محدودًا للغاية، وانتشرت شائعات بأن مجموعة من الأجانب الفرنسيين والهولنديين المشتبه في أمرهم هم الذين أضرموا الحرائق باعتبارهم من أعداء إنجلترا في الحرب الإنجليزية- الهولندية الثانية، التي كانت رحاها دائرة آنذاكن ويُعزى نجاح عمليات إخماد الحريق إلى الانخفاض الشديد في حدة الرياح الشرقية، واستخدام حامية برج لندن للبارود لتكوين حواجز نارية حالت دون انتشار النيران باتجاه الشرق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «زي النهارده».. حريق لندن الكبير 2 سبتمبر 1666 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق