«التخطيط»: الاقتصاد يحصل على أفضل تصنيف منذ 7 سنوات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن قرار وكالة «موديز» للتصنيف الائتمانى الأخير، برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى من مستقرة إلى إيجابية عند «B3»، يعد أفضل تصنيف ائتمانى يحققه الاقتصاد منذ 7 سنوات، وهو ما يعنى تزايد ثقة المؤسسات الدولية فى القدرة المستقبلية على سداد الالتزامات.

وأضافت «السعيد»، فى بيان صحفى، أمس، أن تزايد ثقة المجتمع الدولى فى الاقتصاد المصرى، جاء نتاجا للإصلاحات الهيكلية التى قامت بها الحكومة، والتى أثرت إيجاباً على كافة المؤشرات الاقتصادية، متوقعة أنه فى ضوء الاستمرار فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى وتحسن ثقة المستثمرين فى بيئة الأعمال ومن ثم جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، فسيتحسن تصنيف الاقتصاد خلال الفترة المقبلة لما هو أفضل من ذلك «B2».

وأوضحت أن الاقتصاد حقق أعلى معدل نمو سنوى منذ 10 سنوات بلغ 5.3٪ خلال العام المالى 2017/2018، وساهم الاستثمار وصافى الطلب الخارجى بنسبة 75% من هذا النمو، كما حققت كافة الأنشطة الاقتصادية معدلات نمو إيجابية. وأشارت إلى انخفاض معدل البطالة لأقل مستوى له منذ 8 سنوات ليصل إلى 9.9٪ فى الربع الرابع من العام المالى 2017/2018، وتحسن مؤشر مديرى المشتريات بنسبة 8%، وانخفاض نسبة العجز الكلى فى الموازنة العامة للدولة لتصل إلى 9.8% من الناتج المحلى الإجمالى، ومن المتوقع أن تحقق الموازنة العامة للدولة فائضاً أولياً بدايةً من العام المالى الحالى، بعد عجزٍ استمر لحوالى 20 عاماً.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «التخطيط»: الاقتصاد يحصل على أفضل تصنيف منذ 7 سنوات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق