فيديو.. «السكة الحديد»: الوجه القبلي يحظى بنصيب الأسد من أعمال التطوير

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة تعمل على تحقيق الانضباط في محطات التشغيل الحيوية بالهيئة وعلى رأسها محطة القاهرة، مشيرًا إلى تحويل بعض المشرفين للتحقيق لوجود قصور في الخدمة وتأخر أحد القطارات لمدة 20 دقيقة.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن مشروع كهربة الإشارات على مستوى الجمهورية يسير على قدم وساق، وسيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة، موضحًا أنه سيعمل على زيادة عدد القطارات على السكة وتحسين التقاطر وانضباط المواعيد وزيادة عامل الأمان.

وأوضح أنه يجري حاليًا تنفيذ المشروع على سكك بطول 1089 كيلو متر، نصيب الأسد منها لخط الوجه القبلي، الذي يحتاج إلى زيادة سرعة القطارات عليه وعامل الأمان، نظرًا لطوله الذي يصل إلى ألف كيلو متر، مشيرًا إلى تنفيذ شركة إيطالية لخط «بني سويف - أسيوط» بطول 250 كيلو متر، وشركة إسبانية بخط «أسيوط - نجح حمادي»، وشركة كورية في خط «نجح حمادي - الأقصر».

وأشار إلى وجود توجيهات حكومية للتعاقد مع الشركة الكورية لتكملة المشروع بين محافظي الأقصر وأسوان، مضيفًا أن خط «القاهرة – الإسكندرية»، يشهد تطويرًا هو الآخر وتم الانتهاء من 50% من المشروع بالتعاون مع شركة تاليس الأسبانية، بالإضافة إلى التعاون مع شركة سيمنز الألمانية لتطوير المسافة بين بنها وبورسعيد بطول 214 كيلو متر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «السكة الحديد»: الوجه القبلي يحظى بنصيب الأسد من أعمال التطوير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق