فيديو.. «الوزراء»: انتهاء 81% من أعمال مشروع المتحف المصري الكبير

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مشروع المتحف المصري الكبير، من المشروعات الضخمة، التي تحظى باهتمام كبير للاستمرار في معدلات التنفيذ الحالية، وتذليل أي عقبات.

وأضاف متحدث «الوزراء»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تفقد المتحف منذ فترة، مشيرًا إلى الانتهاء من 81% من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية بالمشروع.

وذكر أنه جاري تركيب الأنظمة الإلكتروميكانيكية بنسبة 65%، متابعًا: «هناك طفرة كبيرة تمت في هذا المشروع الذي يضم عدة معامل ومخازن للآثار، وتم نقل عددًا كبيرًا من الآثار إليها بهدف ترميمها وصيانتها، أهمها مجموعة توت عنخ آمون الذي تتجاوز 4000 قطعة أثرية».

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، لمتابعة أنشطة الوزارة خلال الفترة الحالية والاطلاع على تطورات تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «الوزراء»: انتهاء 81% من أعمال مشروع المتحف المصري الكبير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق