فيديو.. آمنة نصير: الأدوات الإلكترونية أحدثت اختلالا في المجتمع المصري

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر الشريف، وعضو مجلس النواب، إن الأدوات الإلكترونية الحديثة أحدثت اختلالًا في واقع المجتمع المصري والأسرة المصرية، متابعة: «ليست هذه الأدوات من إبداعنا، لكننا استوردناها، ولم تكن لدينا مناعة في البعد عن سلبياتها، وتلقي إيجابياتها».

وأضافت «نصير»، خلال لقائها مع برنامج «صوت الناس»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الشعب المصري طوال تاريخه، لم يكن ثريًا في مجمله، لكنه كان يتميز بالرضا والقناعة بالقليل، تلك المثل التي غابت عن المجتمع خلال الفترة الأخيرة، متابعة: «عايزين نرجع نحب الشقا».

وأوضحت: «فقدنا حب العمل والكدح والكسب من عرق الجبين، فهذه العبارات ماتت في المجتمع المصري، وعمدنا إلى الاسترزاق على بعضنا البعض»، موجهة أساتذة الاجتماع وعلم النفس، بضرورة البحث في مثل هذه المسائل، لقياس الاضطرابات التي حدثت في الأسرة ومكاتب العمل والشارع المصري.

وذكرت أن الأسرة المصرية في الفترة الحالية تتعرض لزلزال، مستطرة أن مصطلح «الأسرة» يأتي من الأسر الذي يطوق المرأة التي أٌسرت في بيت زوجها، لكن الأسرة حاليًا فقدت الكثير من أبعادها نتيجة تعرضها للأدوات الإلكترونية.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. آمنة نصير: الأدوات الإلكترونية أحدثت اختلالا في المجتمع المصري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق