«دعم مصر» يختار نواب رئيسه قبل انعقاد البرلمان

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقعات بتغييرات فى اللجان النوعية.. أبرزها الصناعة والمشروعات الصغيرة


يستعد ائتلاف الأغلبية البرلمانية «دعم مصر»، لاستكمال هيكله التنظيمى قبل بدء دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب، المقرر مطلع أكتوبر المقبل، ومن المنتظر أن يختار رئيسه عبدالهادى القصبى الجديد 8 نواب له، وفقا للتعديلات الأخيرة التى وافقت عليها الجمعية العمومية للائتلاف.

وقال مصدر برلمانى لـ «الشروق»،اليوم، إنه من المنتظر الإعلان عن نواب رئيس الائتلاف، مع عقد اجتماع للمكتب السياسى لترتيب الأوراق مع بداية عودة عمل البرلمان.

وأشار المصدر، الذى رفض نشر اسمه، إلى وجود عدد من التغييرات فى تشكيل اللجان النوعية فى البرلمان بعد تراجع دور بعض الشخصيات البرلمانية فى الائتلاف، واستبعادها من عضوية مكتبه السياسى، لافتا إلى احتمال وجود تغييرات فى لجنة المشروعات الصغيرة التى كان يترأسها النائب محمد على يوسف، ولجنة الصناعة التى كان يترأسها أحمد سمير.

وقال عضو المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر» هشام الشطورى، إن الائتلاف لم يجتمع مع أعضائه حتى الآن، والأمور لم تتضح بالنسبة للترشح على هيئة مكاتب اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس.

وأكد الشطورى، لـ«الشروق»، أن التغير فى رؤساء اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الرابع سيكون فى حدود 3 أو 4 لجان فقط، مع استمرار تشكيلات اللجان الباقية، كما هى.

من ناحيتها أعربت النائبة عن حزب «مستقبل وطن» عبلة الهوارى، عن أملها فى أن تشهد انتخابات اللجان النوعية منافسة قوية، لكنها استبعدت هذا الاحتمال متوقع استمرار تشكيل هيئة مكتب نحو 90% من اللجان كما هو، موضحة أن «مستقبل وطن» بحكم أنه أصبح أغلبية داخل البرلمان، قد يحصل على نسبة كبيرة من هيئة مكاتب اللجان، لافتة إلى أن التغيير فى رؤساء اللجان سيكون بسيطا للغاية.

كان الائتلاف قد اختار عبدالهادى القصبى رئيسا له، خلال جمعيته العمومية ظهر الاثنين الماضى، خلفا لمحمد السويدى الذى خاطب النواب فى بيان مفاجئ مساء السبت، يعلن فيه عدم ترشحه لرئاسة الائتلاف خلال دور الانعقاد الرابع، ويدعوهم لعقد جمعية عمومية قبل موعدها المقرر فى أكتوبر المقبل.

ووافق الائتلاف خلال الاجتماع على عدد من التعديلات فى اللائحة الداخلية؛ حيث وسع عدد نواب الرئيس ليصلوا إلى 8 يختارهم رئيس الائتلاف، كما ألغيت انتخاب أعضاء المكتب السياسى، ومنح الرئيس سلطة تعيينهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «دعم مصر» يختار نواب رئيسه قبل انعقاد البرلمان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق