نهاية النظام التعليمى القديم عام 2026

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

النظام التعليمى القديم ملىء بالثقوب وتكلفة إصلاحه تبلغ 5 أضعاف تكلفة نظام تعليمى جديد، بهذه الكلمات أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى انحصار نظام التعليم القديم للطلاب بالمراحل التعليمية بين الصف الثانى الابتدائى والثالث الإعدادى بدءا من العام الدراسى الحالى ونهاية بتخرج آخر طالب من هذا النظام بحلول عام 2026.

وأكد شوقى أن عدم إدراج هؤلاء الطلاب بالنظام التعليمى الجديد يعنى إهمال الوزارة لهم، ولكن سيتم اتخاذ عدد من الخطوات لتسهيل فترة دراستهم على رأسها تشكيل لجنة لتخفيف حشو المناهج وإزالة التكرار غير المفيد حتى تتلاءم المناهج مع الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.

ومن ضمن الخطوات توفير مناهج إلكترونية وتوفير نسخ مجانية من كتب الأضواء وسلاح التلميذ على موقع الوزارة وبنك المعرفة يمكن تحميلها وطباعتها من قبل الطلاب.

كما تضمنت خطة رعاية الطلاب توفير مناهج تفاعلية وفيديوهات تعليمية عالمية ومترجمة تساعد الطلاب على الفهم وصل عددها ما يقرب من 16300 فيديو، بالإضافة لمسلسلات تعليمية وثقافية لخدمتهم بلغت تكلفتها نحو مليار جنيه، بالإضافة إلى شراء الوزارة محتوى العلوم والرياضيات الأمريكية وترجمتها للغة العربية للاطلاع على مواد إثرائية للطلاب لحين تخرج الطلاب من المنظومة بشكل أفضل.

كما تضمنت الاجراءات إعادة توزيع المقاعد داخل الفصول لاستيعاب الكثافات العالية أسوة بالمدارس الصينية واليابانية، بخلاف تدريب المعلمين للمرحلة الابتدائية والإعدادية على أحدث طرق التدريس وتبسيط المعلومة لتوصيلها للطالب بشكل ينمى لديه مهارات الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين كما كان يحدث فى الماضى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نهاية النظام التعليمى القديم عام 2026 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق