ڤـولــڤــو XC60، سـيـارة الـعــام 2019 الآن فى مـصـر.. بشكل غير مسبوق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصلت ڤـولـڤـو XC60 الجديدة لأول مرة الى صالة العرض فى شهر أبريل 2018 ومنذ ذلك الحين عززت المبيعات فى ثلاثة أشهر تفوق مبيعات السنة الماضية بأكملها.

سيارة الدفع الرباعى حاصدة الجوائز

نجحت XC60 فى جذب الانتباه من خلال التزامها التام بتراث ڤـولـڤـو، حيث تأتى محملة بالتقنيات التى تجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانا فى العالم. وبحصولها على جائزة Utility Of The Year بأمريكا الشمالية لعام 2018, والسيارة الأكثر أمانا فى اختبارات Euro NCAP لعام 2017, تأتى ڤـولــڤــو XC60 لتؤكد مكانتها العالمية ليس فقط من حيث الرفاهية والقوة والأمان, وإنما أيضا فى قدرتها على جذب الانتباه.

الأمان يأتى قياسيا

تعد XC60 الجديدة كليا، هى واحدة من أكثر السيارات أمانا على الإطلاق، فهى محملة بالكامل بالتكنولوجيا الحديثة. وقد تمت إضافة نــظـــام مساعدة التوجيه Steer Assist إلى نظام السلامة فى المدينة City Safety. واستحدث نظام أمان جديد للمساعدة على التخفيف من حدة الصدمات الأمامية باسم Oncoming Lane Mitigation، بينما يقوم نظام قياس النقط العمياءVolvo Blind Spot Information (BLIS) باستغلال خاصية مساعدة التوجيه لتقليل خطر حدوث التصادمات عند تغيير الحارات بشكل مفاجىء. أما نظام Pilot Assist فهو نظام فولفو المتطور للقيادة شبه الذاتية لمساعدة السائق، الذى يتولى التوجيه والتسارع والفرامل على الطرق الممهدة حتى سرعة ١٣٠ كيلومتر/ساعة.

وتشمل تجهيزات الامان الأخرى: احتفاظ السيارة بموقعها على الطريق Run-off Road Mitigation وRun-off Road Protection مع خاصية تنبيه السائق عند الخروج من الحارة المرورية, وشاشة عرض معلومات عن الطريق والعلامات الإرشادية, بالاضافة الى وسائد هوائية مزدوجة المراحل للسائق والراكب المجاور, مع وسائد هوائية مخصصة للركبة, ونظام الحماية من الصدمات الجانبية بستائر هوائية SIPS, ونظام للحماية من الارتطام بالمقاعد الأمامية WHIPS. تأتى السيـارة بنظام التحكم فى كبح التسارع المدعوم بفرامل مانــعـة للانغلاق ونـظــام لتـوزيــع الفرامل إلكترونياً وأنظمة لمساعدة الفرامل فى حالات الطوارئ, وأنظمة التحكم فى الثبات والتماسك.

القوة فى الأداء

توفر ڤولڤو XC60 الجديدة بمحرك يولد قدرة ٢٥٤ حصان قياسيا، سعة ٢٠٠٠ سى سى، ٤سلندر, معزز بشاحن توربينى مع ناقل حركة أوتوماتيكى ذو ٨ سرعات يعمل بنظام تشغيل Start/Stop مع نظام الدفع الرباعى المستمر AWD, لتدمج السيارة القوة مع الأمان. ولا تثبت XC60 الجديدة جدارتها أسفل غطاء المحرك فقط, حيث تم تزويد السيارة بنظام التكييف الجديد CleanZone رباعى النطاق لتنقية مقصورة الركاب من الملوثات والشوائب الضارة القادمة من الخارج, ليوفر مناخ من الهواء النقى فى الداخل.

تجهيزات الراحة القياسية

يقدم السقف البانوراما المتاح للسيارة, شعور رائع بالهواء الطلق, وتحافظ العجلات قياس 19 بوصة على ثبات السيارة على الطريق, إضافة إلى المقاعد الجلد الوثيرة والناعمة التى تعمل كهربائيا. وتضم السيارة أيضا مصابيح إضاءة أمامية أوتوماتيكية LED مع خاصية النطاق العريض الفعال, ومرايا جانبية كهربائية ذات طى أوتوماتيكى, ونظام استشعار المطر مع تشغيل أوتوماتيكى لمساحات الزجاج, وصندوق أمتعة بتحكم كهربائى, وشبكة أمامية جذابة باللون الأسود المميز Piano Black مع إطار من الكروم, هذا بجانب فتحات العادم المزدوجة المطلية بالكروم, وسبويلر السقف, ونظام المساعدة فى الركن Park Assist, ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS, وباقة لحام الإطارات مع كومبرسور لتزويد الإطارات بالهواء, ونظام تكييف وتنقية الهواء ثنائى النطاق, وشاشة عرض للمعلومات الفعالة للسائق بتقنية Active TFT.

مجموعة طرازات فولفو XC60

صرح باسم عشماوى، مدير عام شركة عز العرب بأن الشركة قد ركزت فى طرازعام 2019 على اختيار سيارة ترضى كل الرغبات، بدءا من نظام الرؤية المثالى للطريق من داخل مقصورة أنيقة وهادئة, وحتى القيادة الآمنة والمريحة من خلال الاهتمام التام بجعل حياة عملائنا أكثر سهولة.

وأضاف أحمد الشامى مدير ڤولڤو مصر أن السيــارة تـتـوفـر بـثـلاث فـئـات بسـعر يـبدأ من ١،١٩٠،٠٠٠ جنيـه مصري, وهى:

‏Momentum / R-Design / Inscription. وكل منها يضم المكونات الأساسية التى تجعل سيارات فولفو رائعة بكل المقاييس.

نـبـــذة عــن مجموعة ڤولڤو

بدأت ڤولڤو نشاطها منذ أبريل ١٩٢٧. واليوم، تعد مجموعة ڤولڤو واحدة من أشهر علامات السيـــارات وأكــثـــــرها احــتــراما فى العــــالم بمبيعات تزيد على 530 ألف سيارة يعتنى بها أكثر من 31 ألف شخص من العمالة الموهوبة والماهرة من كل أنحاء العالم، ويقع المقر الرئيسى لفولفو, ومركز تطوير المنتجات, وإدارات التسويق والشئون الإدارية بمدينة جوتنبرج بالسويد. ويقع المصنع الرئيسى للشركة أيضا بمدينة جوتنبرج بالسويد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ڤـولــڤــو XC60، سـيـارة الـعــام 2019 الآن فى مـصـر.. بشكل غير مسبوق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق